أسطورة الكاميرون أنطوان بيل يستفز الجزائريين….”كنت أتوقع إقصاء الجزائر وكان ينبغي التفكير في المنافسة بدلا من الشكوى”

أيوب بن مومن

تحدث النجم السابق لكرة القدم الكاميرونية، جوزيف أنطوان بيل عن الإقصاء المبكر للجزائر من كاس أمم أفريقيا 2021 ،حيث ، أكد أن “الخضر” لم يأتوا للكان من أجل المنافسة على اللقب، بقدر ما ركزوا على التذمر والشكوى من الظروف المحيطة، خاصة أرضية ملعب “جابوما” في مدينة دوالا، التي احتضنت منافسات المجموعة الخامسة.

وقال أنطوان بيل، في تصريحات نقلها موقع “إذاعة فرنسا الدولية”: “كنت أتوقع إقصاء المنتخب الجزائري، خاصة في المباراة الأخيرة أمام ساحل العاج، وقد قلت من البداية إنه لا يمكن أن تتغير ذهنياً بين عشية وضحاها، لأنهم لم يكونوا مستعدين إلا للاحتجاج حول الطقس والملعب والسحر.. كان ينبغي على الجزائر أن تفكر في المنافسة بدلاً من الشكوى”.

وأضاف بيل: “عانى أبطال آخرون من نفس السيناريو في الماضي، ومع ذلك فإن كونك بطلاً، ليس معناه أن اللقب سيبقى لديك مدى الحياة، بل نحن نرى أن البطل يتجدد مع كل بطولة، في المقابل أظهر منتخب ساحل العاج قوة ذهنية كبيرة تسمح له بالمنافسة”.

يشار إلى أن قرعة “الدور الفاصل للتصفيات الأفريقية المؤهلة الى مونديال قطر 2022 وضعت الخضر أمام منتخب الكاميرون حيث تقام مباراة الذهاب بياووندي في مارس المقبل، على أن يجرى لقاء الإياب بالجزائر في ذات الشهر.

شارك المقال على :