time
728x90 Ar

عقدت المنظمة الجزائرية للتراث والسياحة والصناعات التقليدية جمعيتها العامة الثانية بمقر الإتحاد العام للعمال الجزائريين بأم البواقي .

اللقاء حضره أكثر من 50 مشاركا ممثلين ل : 16 مكتبا ولائيا من بينهم :تمنراست ،سطيف ،باتنة،الجزائر ،تيبازة ،الطارف جيجل،ورقلة ،واد سوف ،المسيلة ،البويرة ،تيزي وزو ،خنشلة ،أم البواقي.

حيث عدد رئيس المنظمة السيد طارق صوالحي نشاطات المنظمة من خلال عدد من الفعاليات على غرار المسابقة الوطنية للصورة السياحية البانورامية ،إضافة إلى إطلاق الحملة الوطنية للتشجير تحت شعار الشجرة تراث أمتنا وسياحة وطننا كما لم يخلو نشاط المنظمة من خلال مكاتبها الولائية حيث كانت سمة للتضامن الإجتماعي من خلال حملات تحسيسية عبر الكثير من ولايات الوطن للتحسيس ومجابهة وباء كوفيد 19 حيث تم توزيع بولاية خنشلة أزيد من 10 ألاف كمامة وكذا سوائل معقمة ،إلى جانب نشاطات ذات الصلة بالتراث والسياحة من خلال المسابقة الكبرى للكسكس ومهرجان السياحة الريفية وخرجات سياحية عبر العديد من الولاية الداخلية والصحراوية .

حيث كانت المناسبة فرصة لتكريم العديد من شركاء المنظمة على غرار الأسرة الإعلامية ،مديريات الثقافة ،الشباب والرياضة،المجاهدين ،الغابات ،السياحة ،قطاع الخدمات الجامعية بأم البواقي حيث تم المصادقة على التقرير الأدبي بالإجماع من طرف أعضاء الجمعية العامة .

بعد ذلك تم تقديم التقرير المالي للمنظمة من قببل السيد أمين المال محمد الشريف تواتي مبرزا نفقات وكذا ديون على عاتق المنظمة في إطار تغطية نشاطاتها حيث تمت المصادقة من طرف كل الحاضرين .

قبل الاختتام الجمعية العامة استعرض رئيس المنظمة مخطط عمل 2021 والذي يتميز بعديد النشاطات على غرار الصالون الوطني للطوابع البريدية ، الصالون الدولي للسياحة الصحراوية بولاية تمنراست إضافة مسابقات كبرى في فن الطهي العالمي والتقليدي بالشراكة مع الماستر شاف حكيم سلمون في انتظار توقيع إتفاقية تعاون وشراكة مع المنظمة العالمية للماستر شاف .

مهدي بوبكة

تعليقات الزوار ( 3 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

البروفيسور بركاني:تعليق عمليات الإجلاء والرحلات لمدة شهر

البروفيسور بركاني:تعليق عمليات الإجلاء والرحلات لمدة شهر

العثور على 3 أشخاص كانوا مفقودين بمغارة مشتة كولمة في قالمة

العثور على 3 أشخاص كانوا مفقودين بمغارة مشتة كولمة في قالمة

وهران: الحماية المدنية تنتشل جثة ثلاثيني بالمنطقة الصخرية مونتا بعين الترك

وهران: الحماية المدنية تنتشل جثة ثلاثيني بالمنطقة الصخرية مونتا بعين الترك

وهران: مديرية الموارد المائية وسيور يقومان بزيارة ميدانية إلى محطة تحلية مياه البحر &Quot;المقطع&Quot;

وهران: مديرية الموارد المائية وسيور يقومان بزيارة ميدانية إلى محطة تحلية مياه البحر “المقطع”