أوبرا الجزائر تستأنف ورشات التكوين وصقل المهارات في مختلف التخصصات الفنية

أعلنت أوبرا الجزائر “بوعلام بسايح” عن استئناف ورشات التكوين وصقل المهارات في مختلف التخصصات الفنية، التي ينشطها أساتذة “أكفاء و ذوي خبرة”.

وأفاد بيان لأوبرا الجزائر، أن برنامج هذه الدورات التكوينية المخصصة للرقص والموسيقى والغناء والمسرح والفنون التشكيلية، يتضمن 11 تخصصا في الفنون التمثيلية.

وتابع البيان، أن تخصص الرقص يتضمن الأنواع التقليدية والجاز الحديث والكلاسيكي، للفتيات، مضيفا أن المشاركة في ورشات هذه الفئة يتم عبر جلسة استماع، حسب المقاعد المتوفرة.

أما تخصص الموسيقى، فإن الدروس تتمحور حول تعليم الطبع الشعبي الاندلسي والتحكم التقني في الآلات الموسيقية (بيانو و الكمان والقيثارة والكلارينيت) في مختلف الأنواع الموسيقية والموسيقى الكلاسيكية خاصة.

كما تم إثراء هذا البرنامج التكويني والتأطيري الذي لازالت عملية التسجيل فيه جارية إلى غاية 30 سبتمبر الجاري، بتخصصات الغناء متعدد الألحان والتمثيل والرقص والمنسرح وكذا الفنون التشكيلية.

وأكدت المديرة العامة لأوبرا الجزائر، فاطمة الزهراء ناموس سنوسي، أن الهدف من ورشات التكوين وصقل المهارات في تخصصات الفنون التمثيلية التي تنظمها أوبرا الجزائر، يتمثل بشكل أساسي في “إعطاء الفرص للشباب واكتشاف مواهب جديدة”.

أحمد عاشور

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

أخر ألاخبار

الحدث

اطلاق مبادرة للتنقل إلى الأشخاص المسنين و ذوي الاحتياجات الخاصة بهدف تسهيل عملية التلقيح عليهم

20 سبتمبر 2021
الحدث

الوكالة الولائية للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء لتيبازة تعلن عن تدابير استثنائية جديدة

20 سبتمبر 2021
الحدث

البروفيسور بلحاج :إصلاح المنظومة الصحية مرهون بالإهتمام بالعنصر البشري

20 سبتمبر 2021
الحدث

لضمان دخول مدرسي مريح …..وزارة السكن تجندت لتسليم المؤسسات التربوية الجديدة في وقتها المحدد

20 سبتمبر 2021