إدارة نابولي تفاجئ ”غولام” و تعرضه على فريق جديد

أيوب بن مومن

يتجه نادي نابولي الإيطالي نحو عدم تجديد عقد اللاعب الجزائري فوزي غلام ، وذلك لعدم اقتناع المدرب لوتشيانو سباليتي بالأدوار التي يقدمها غلام، بعد عودته إلى التشكيلة الأساسية مؤخرا عقب غياب طويل بسبب الإصابة.

ولم نابولي يقدم عرضاً إلى غلام من أجل تمديد العقد، خاصة وأن اللاعب يحصل سنوياً على 2.5 مليون يورو، ولا يبدو أن إدارة الفريق مستعدة لدفع مبلغ مشابه لإقناع لاعبه بالبقاء لمواسم إضافية إذ يعتبر من أقدم لاعبي الفريق وينتهي عقده في 30 جوان القادم.

وأشار موقع “كالتشيو ميركاتو” الإيطالي، في وقت سابق إلى أن نابولي لم يقدم عرضاً إلى غلام من أجل تمديد العقد، خاصة وأن اللاعب يحصل سنوياً على 2.5 مليون يورو، ولا يبدو أن إدارة الفريق مستعدة لدفع مبلغ مشابه لإقناع لاعبه بالبقاء لمواسم إضافية إذ يعتبر من أقدم لاعبي الفريق.

من جهته، قال الصحفي الإيطالي، نيكولو شيرا، المعروف بدقة أخباره في سوق الانتقالات، إن إدارة نابولي عرضت خدمات غلام على نادي كالياري، صاحب المركز الـ18 في الدوري الإيطالي، من أجل الاستفادة نسبيا من صفقة انتقاله، على اعتبار أن عقده ينتهي الصيف المقبل.

نفس المصدر أكد أن إدارة نابولي لجأت إلى هذه الخطوة من أجل استقدام الأوروغوياني لنادي خيتافي الإسباني، ماتياس أوليفيرا 24 سنة، والذي يرتبط بعقد يمتد حتى 2025. ويعد أوليفيرا من النجوم الواعدين في مركزه، وقدرت مصادر إعلامية إيطالية صفقة ضمه بـ12 مليون يورو، وقد يعد اللاعب حلا جيدا لسباليتي الباحث عن إنهاء مشكلة الجهة اليسرى في دفاع نابولي، والتي بدأت عام 2017 منذ تعرض غلام لأول إصابة خطيرة في الركبة.

وعانى غلام من عدة إصابات خطيرة منذ خريف العام 2017، تسببت في ابتعاده عن الملاعب لفترات طويلة جدا، إذ فقد الكثير من إمكاناته ولم يتمكن من استعادة مستواه، بعد أن كان أحد أفضل اللاعبين في أوروبا في منصب الظهير الأيسر.

شارك المقال على :