إضافة إلى رفع وتيرة الإنعاش الإقتصادي… وزير الداخلية يحث الولاة على ضرورة إنجاح الدخول الاجتماعي

شدد اليوم الخميس وزير الداخلية كمال بلجود على ضرورة رفع وتيرة الانعاش الاقتصادي باعتباره السبيل الوحيد لخلق الثروة وفرص العمل.

وجاء ذلك خلال ترأس بلجود لاجتماع عبر تقنية التحاضر عن بعد مع ولاة الجمهورية تناول عدة مسائل ذات صلة مباشرة بالجوانب الاجتماعية، الصحية، الاقتصادية للمواطنين.

وأكد وزير الداخلية على ضرورة انجاح الدخول الاجتماعي من خلال تجنيد كافة الوسائل الكفيلة بذلك، مع مرافقة  الأسرة التربوية وضمان أريحية المتمدرسين ومؤطريهم، مع اعمال التدابير المتعلقة باابروتوكول الصحي على مستوى الهياكل التربوية.

كما أمر نفس المسؤول برفع وتيرة الانعاش الاقتصادي باعتباره السبيل الوحيد لخلق الثروة وفرص العمل، وذلك باتخاذ كافة الاجراءات الادارية والتسهيلات ذات الصلة التي من شأنها خلق مناخ ملائم للأعمال على المستوى المحلي، واستكمال المشاريع الجارية، ودعم المستثمرين لاسيما الشباب لاضفاء ديناميكية أكثر.

وأكد بلجود على ضرورة تسريع وتيرة عملية التلقيح ضد وباء كورونا، قصد الوصول الى المناعة الجماعية في أقرب الاجال، والتحكم في الوضعية الوبائية ومنحنى الاصابات بتعبئة كافة الوسائل، ورفع اليقظة بالتطبيق الصارم للتدابير الوقائية المقررة.

كما شدد ذات المتحدث على ضرورة مضاعفة اليقظة والتأهب لأي طارئ جوي، حفاظا على الأرواح والممتلكات، ومواصلة تنفيذ التعليمات المسداة سابقا، تحسبا للمرحلة المقبلة من فصلي الخريف والشتاء.

وأمر الوزير بضرورة مرافقة السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بمندوبياتها المحلية ومدها بكافة الوسائل اللوجستية لتمكينها من تأطير وانجاح الانتخابات المحلية ليوم 27 نوفمبر على اعتبارها لبنة هامة في استكمال بناء الصرح المؤسساتي.

محمد.ك

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

أخر ألاخبار

الحدث

الرئيس تبون يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الفرنسي

20 سبتمبر 2021
الحدث

لعمامرة يتباحث الوضع في الصحراء الغربية مع نائبة وزير الخارجية الأمريكية 

20 سبتمبر 2021
الحدث

وزارة الشؤون الدينية: ما قامت به جريدة “الوطن” اعتداء صارخ على ذاكرة الشعب الجزائري وانتهاك صريح لقوانين الجمهورية

20 سبتمبر 2021
الحدث

تعزيز مهام الـمجلس الوطني للسياحة في مجال تشجيع الاستثمارات الداخلية

20 سبتمبر 2021