إعادة بعث مشروع المدينة الجديدة “بوغزول”

درس أمس الأربعاء ، أعضاء الحكومة، خلال إجتماع ترأسه الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمان، مشروعي مرسومين تنفيذيين يتعلقان بالـمدينة الجديدة لبوغزول.

وحسب بيان لمصالح الوزير الأول، فإن المشروع الأول يتمثل تحديدًا في، مشروع مرسوم تنفيذي يعدل ويتمم الـمرسوم التنفيذي رقم 04 ــ 97 الـمؤرخ في 01/04/2004، والـمتضمن إنشاء الـمدينة الجديدة لبوغزول.

في حين يتمثل الثاني، في مشروع مرسوم تنفيذي يعدل ويتمم الـمرسوم التنفيذي رقم 06 ــ 232 الـمؤرخ في 04/07/2006، والـمتضمن التصريح بالـمنفعة العمومية للعملية الـمتعلقة بإنجاز بعض منشآت وتجهيزات وهياكل الـمدينة الجديدة لبوغزول.

وتأتي مشاريع هذه النصوص لـمطابقة الجهاز التنظيمي الحالي مع مخطط التهيئة للـمدينة الجديدة لبوغزول، والذي ينص لاسيما على إدماج بلدية بنهار (ولاية الجلفة) في محيط الـمدينة الجديدة.

بالإضافة إلى توسعة محيط الـمدينة الجديدة، لتغطي مساحة إجمالية قدرها 19.500 هكتار منها 6.000 هكتار مدرجة في محيط التعمير والتهيئة و12.000 هكتار حول الـمساحات الـمهيئة والتي تشكل محيط الحماية للمدينة الجديدة.

وأوضحت ذات المصالح، أن هذه المشاريع تهدف لتحسين نوعية البيئة والإطار الـمعيشي للسكان وجاذبية الـمدينة وادماج نشاطات اقتصادية وصناعية وبنى تحتية جديدة بعنوان التجهيزات الجماعية الـمقرّرة (العمومية والخاصة).

محمد.ك

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)