اتحاد الجزائر – نهضة بركان (اليوم سا 20: 00 بملعب 5 جويلية)….”سوسطارة” في مهمّة الإطاحة بنهضة بركان والاقتراب من النهائي

أيوب بن مومن

يتطلع اتحاد الجزائر ممثل الكرة الجزائرية في كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم إلى تحقيق خطوة حاسمة نحو التأهل للمباراة النهائية عند استضافته فريق نهضة بركان مساء اليوم بملعب 5 جويلية (ست 00ر20) لحساب ذهاب الدور نصف النهائي للمسابقة.

ويسعى النادي العاصمي الذي تأهل للمحطة ما قبل الأخيرة للمنافسة القارية على حساب نادي ريفرز يونايتد النيجيري (ذهابا: 0-1إيابا: 2-0), إلى تحقيق فارق مريح خلال المباراة الأولى و كله أمل في تحقيق الأسبقية و مواصلة الدفاع عن تاجه القاري الذي توج به العام الماضي.

ويبقى لاعبو المدرب الإسباني خوان كارلوس المنتشون بتأهلهم للمربع الذهبي لكأس الجزائر, سهرة يوم الثلاثاء الماضي على حساب اتحاد بسكرة (3-1), مطالبين بتقديم مباراة قوية والفوز على منافسهم و تفادي عثرة قد ترهن حظوظهم في التأهل للمباراة الختامية.

ومرة أخرى ينتظر أن يغزو أنصار اللونين “الأحمر و الأسود” مدرجات الملعب الأولمبي لمؤازرة فريقهم و حضور أهم مباريات النادي لهذا الموسم و كلهم عزيمة وإرادة على تحقيق انجاز كبير قبل مواجهة الإياب الأسبوع المقبل.

وسيكون رهان مباراة “الذهاب” كبيرا بالنسبة لاتحاد الجزائر حيث يسمح في حال الفوز بنتيجة مريحة, نادي “سوسطارة” بالتطلع لمباراة الإياب في أحسن الأحوال وبالتالي مواصلة المغامرة الجميلة للمنافسة التي تشكل الهدف الأول للنادي العاصمي هذا الموسم.

و لبلوغ هذا الهدف, على حامل اللقب القاري التحلي بالفعالية الهجومية و توخي الحذر أمام منافس سبق له التتويج بهذه الكأس في مناسبتين (2020 و 2022) و الذي تأهل لهذا الدور على حساب نادي أبو سليم الليبي ذهابا: 0-0, إيابا: 3-2). وبخصوص التشكيلة العاصمية, سيستفيد النادي الجزائري من عودة لاعب الوسط أسامة شيتة الذي تعافي من إصابته, فيما سيكون محروما من خدمات المهاجم خالد بوسليو الذي يواصل العلاج من إصابة.

شارك المقال على :