اعتماد أربعة 4 ملاعب لاستضافة مباريات دورة كرة القدم خلال الألعاب المتوسطية وهران-2022

أحمد عاشور

تم اختيار أربعة ملاعب لاحتضان دورة كرة القدم خلال الطبعة 19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط المقررة بوهران في صائفة 2022، حسبما نقلته وكالة الأنباء الجزائرية.

ويرتقب تدشين 3 من بين هذه الملاعب الأربعة، قريبا، ويتعلق الأمر بكل من الملعب الأولمبي لوهران وملعب مرسى الحجاج (شرق وهران) وملعب سيق التابع للقطب الرياضي الجديد لهذه المدينة التابعة لولاية معسكر، وفق نفس المصدر.

كما تم اختيار ملعب ”أحمد زبانة”، إضافة لهذه المرافق الكروية الجديدة، من أجل استضافة مباريات دورة كرة القدم خلال الموعد المتوسطي (25 يونيو-5 يوليو 2022)، بما في ذلك المقابلة النهائية للدورة، كما أشير إليه.

ويعد الملعب الأولمبي الجديد لوهران أهم وحدات المركب الرياضي الجارية أشغال انجازه ببلدية بئر الجير (شرق وهران)، حيث تحتوي أرضيته على عشب طبيعي من نوع ”الهجين”، ويتسع ل40 ألف مقعد. أما ملعب سيق (30 كلم عن وهران)، فهو أيضا معشوشب طبيعيا وتقدر طاقة استيعابه ب20 ألف مقعد.

وبخصوص ملعب مرسى الحجاج، التابع لمديرية الشباب والرياضة لوهران، والمعشوشب اصطناعيا، فإن مدرجاته تتسع ل5.400 مقعد، يضيف نفس المصدر.

وتجدر الإشارة إلى أن مباريات دورة كرة القدم للألعاب المتوسطية، التي تحتضنها الجزائر لثاني مرة في تاريخها، مخصصة للفئة العمرية لأقل من 20 عاما.

أحمد عاشور

شارك المقال على :