اغتصاب شاب معاق بحمام شعبي بمراكش المغربية

أحمد عاشور

أفاد فرع الجمعية المغربية لحقوق الانسان بمراكش المنارة أنه توصل بإفادات حول واقعة اغتصاب شاب عمره 20 عاما، من حاملي الإعاقة داخل حمام كائن بحي المسيرة الأولى بمراكش، يوم الإثنين 27 ماي الجاري.

ووفق المصدر ذاته، فقد تم استدراج الشاب، الذي يقطن بدوار الحرش، من الشارع العام بالقرب من محل سكن الأسرة وأدخل الحمام من طرف شخص، بهدف الاعتداء عليه جنسيا.

وذكر بلاغ للجمعية، أنه “تم ضبط المتهم من طرف عامل بالحمام، أثناء ممارسته فعله الشنيع واعتدائه الجنسي على الشاب المصاب بمرض الثلاثي الصبغي”.

وتابع البيان، “قام عامل الحمام الشعبي بإبلاغ مصالح الأمن التي انتقلت بسرعة إلى عين المكان وأوقفت المتهم، حيث تم وضعه رهن تدابير الحراسة النظرية تحت إشراف النيابة العامة، قصد إجراء البحث وتقديمه للعدالة”.

وطالبت الجمعية النيابة العامة بـ”استحضار وضعية إعاقة الضحية وما تتطلبه من عناية خاصة وتمكينه من حقه في الانتصاف القضائي بما فيها تمتيعه بالمساعدة القضائية عبر إعفاءه من كل الرسوم القضائية نظرا لوضعه الإجتماعي وللهشاشة الإجتماعية التي تعيشها أسرته”.

وناشدت الجهات المختصة بـ”اتخاذ كل التدابير القانونية لضمان قواعد العدل والإنصاف وبما يتماشى وحجم الأضرار التي لحقت بالضحية، وتمكينه من الحق في الرعاية الإجتماعية والصحية والجسدية والنفسية”.

شارك المقال على :