الأمم المتحدة تشيد بدور الجزائر في إعادة تنشيط نظام المنسقين المقيمين وإصلاح برنامجها الإنمائي

أشادت الجمعية العامة للأمم المتحدة بدور ومساهمة الجزائر من خلال مندوبها الدائم السفير سفيان ميموني، لدوره في إعادة تنشيط نظام المنسقين المقيمين بما في ذلك مساهمته في إصلاح برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وإعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة امس الخميس، بالإجماع القرار المتعلق بمراجعة أداء النظام المعاد تنشيطه للمنسقين المقيمين، بتيسير من الممثلين الدائمين للجزائر، سفيان ميموني وكذا سفير الدنمارك، مارتن هيرمان.

وجاء في الجلسة أن الجمعية العامة تهدف من خلال اعتمادها للقرار إلى ضمان تمويل كاف ويمكن التنبؤ به ومستدام لنظام المنسقين المقيمين المعاد تنشيطه،من أجل سد العجز المالي المسجل منذ إنشاء هذا النظام، حيث أبرزت الدول الأعضاء إن اتخاذ هذا القرار، بتوافق الآراء، يمثل تتويجا لجهود الجزائر ومساهمتها التي لا يمكن إنكارها في عمل الأمم المتحدة.

وتجد الإشارة إلى أن نظام المنسق المقيم يكفل التنسيق بين جميع مؤسسات الأمم المتحدة التي تتعامل مع الأنشطة التنفيذية من أجل التنمية على المستوى القطري وهي تركز على النهوض بالتنمية المستدامة وعدم ترك اي شخص يتخلف عن الركب والقضاء على الفقر بما يتفق مع الطبيعة المتكاملة لخطة التنمية المستدامة لعام 2030.

أحمد عاشور

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

تابعونا على

أخر ألاخبار

الحدث

إبتداء من يوم غد… الجزائر تحتضن الندوة الثامنة رفيعة المستوى حول السلم والأمن في إفريقيا

1 ديسمبر 2021
الحدث

بدعوة رسمية من ليبيا… الجزائر تشارك الملتقى الشبابي الليبي العربي بتمثيل مميز

1 ديسمبر 2021
الحدث

الحكومة تدرس مشروع مرسوم خاص بالجالية الوطنية بالخارج

1 ديسمبر 2021
الحدث

كحصيلة أولية… استرجاع أزيد من 750 ألف هكتارا من العقار الفلاحي

1 ديسمبر 2021