الإعلان عن نتائج أشغال الأعمال المشتركة بين قطاعي التعليم العالي والصحة

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الباقي بن زيان، اليوم الثلاثاء، أن تنظيم أفواج عمل مشتركة مع قطاع الصحة سيؤدي إلى إعداد نصوص تنظيمية مستقبلا  لتحسين المنظومة الطبية والصحية في الجزائر.

وقال المتحدث في كلمة له خلال اجتماع أشغال الأعمال المشتركة مع قطاع الصحة، أن هذا اللقاء جاء بعد الجلسات التقييمية لمجموع اللقاءات وورشات العمل التي جمعت إطارات القطاعين بتاريخ 20 أكتوبر.

كما يدخل في إطار تجسيد الرؤية الإستراتيجية القطاعية المشتركة التي يتبناها القطاع بهدف تجميع الجهود ومد جسور التعاون بين قطاع الصحة والتعليم العالي وتطوير وترقية التكوينات في العلوم الطبية.

وتابع:” القطاع قطع أشواط في تجسيد بنود اتفاقيات الشراكة بين القطاعين وترقية أفاق التعاون للوصول إلى نتائج علمية وملموسة وهو ما تعبر عنه نتائج الأفواج المشتركة”.

أما فيما يخص تقسيم الأفواج، كشف الوزير أن تم تقسيمهم إلى 4 أفواج، حيث درس الفوج الأول التفكير في سبيل إعادة بعث اللجان الاستشارية الإستشفائية الجامعية المحلية وكذا اللجنة الاستشارية الإستشفائية الجامعية وتحيين مهامها.

أما الفوج الثاني فقد درس مراجعة الشبكة التنظيمية الخاصة بالترقيات،و الفوج الثالث درس المسائل المتعلقة بالعلوم الأساسية في العلوم الطبية، بينما سيعرض الفوج الرابع نتائج حول مواصلة إصلاح التكوين في العلوم الطبية.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)