الإقامة الجامعية “العالية” توضح بخصوص قضية صاحبة أعلى معدل في البكالوريا

صوفيا بوخالفة

أوضحت الإقامة الجامعية للبنات العالية، ليلة أمس الثلاثاء، ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول قضية الطالبة شعيب آية وصال، المتحصلة على أعلى معدل في البكالوريا.

وكشف بيان الإقامة، أن ما يتم تداوله حول تعنيف الطالبة وصال بالإقامة من قبل زميلاتها في الغرفة ومن إدارة الإقامة الجامعية ” العالية” على حد السواء لا أساس له من الصحة.

واستغربت الإقامة لما تروجه والدة وصال، مؤكدة أنه تم استقبال الطالبة رفقة والدتها في أحسن الظروف، واقترحت عليهما الإدارة سكنا فرديا يوفر لها جميع وسائل الراحة ويساعدها على مواصلة تألقها، لكن تم رفض هذا الإقتراح من طرف الوالدة مبررة ذلك بحاجة ابنتها إلى رفقة و زمالة.

كما كشفت أن الطالبة كانت لها هي الفرصة في اختيار الغرفة ومن تقاسمها معها المتحصلة على معدل 18.33بشهادة البكالوريا سنة رابعة حاليا بالمدرسة العليا للإعلام الآلي، لتتلقى بعدها الإدارة شكوى رسمية من قبل هذه الزميلة رافضة الإفصاح عن فحواها احتراما لخصوصية الطالبة وباعتبار المسألة شخصية، ليتم بعدها استدعاء الطالبة للاستماع لوجهة نظرها غير أنها لم تحضر أبدا للادارة.

وفندت إدارة الحي الجامعي تصرف الوالدة وأقوالها، والادعاءات  الكاذبة الموجهة إليها على مواقع التواصل الاجتماعي، لاسيما التشهير الذي من شأنه المساس بسمعة الحرم الجامعي والقائمين عليه. فيما تواصل الإدارة  التحقيق في حيثيات هذه الواقعة.

شارك المقال على :