البروفيسور جنوحات:عدد الاصابات في الجزائر 3 أضعاف العدد المصرح به

قال رئيس المخابر المركزية والجمعية الوطنية لعلم المناعة البروفيسور كمال جنوحات، لسنا في مرحلة اختيار اللقاحات بل في مرحلة وجوب كسر سلسلة العدوى بالتلقيح”.

وأكد جنوحات عبر إذاعة سطيف، أن اللقاحات على لا تحتوي مواد ممغنطة سبب التصاق المواد الحديدية عند البعض في موضع الحقنة راجع الى عوامل فيزيائية هي قيد الدراسة”.

وأورد المتحدث أن 4إلى 5 بالمائة من الذين أصيبوا بكورونا بإمكانهم الاصابة مجددا بالسلالة المتحورة لكن بأعراض خفيفة، مؤكدا بالقول “هناك من أصيب بكوفيد 3 مرات خلال الموجات الثلاث”.

مؤكدا أن عدد الاصابات في الجزائر 3 أضعاف العدد المصرح به، وأن وزارة الصحة اتعتمدت فقط على تحاليل الـ pcr وعليه وجب الحذر باحترام صارم لتدابير الوقاية.

مضيفا أن اللجنة العلمية تتجه إلى اعتماد التلقيح كشرط لدخول الاماكن العمومية كالملاعب قاعات السينما المسارح غيرها، موضحا أن كل شخص لم يلقح ولم يصب سابقا بكوفيد معرض للاصابة خلال هذه الموجة، مؤكدا بالقول “من الضروري العودة الى اعادة غلق قاعات الافراح لانها تشكل خطرا 60% من النساء في المستشفيات أصيبوا في اعراس أو جنائز”، موضحا بالقول “لسنا في مرحلة الخطر لكن الوضعية الوبائية مقلقة”.

وأشار جنوحات أن هناك “هناك لوبي يعمل ضد عملية التلقيح من بينهم الذين يجهلون أهمية هذه اللقاحات”.

قبل أن يضيف “لسنا في مرحلة اختيار اللقاحات بل في مرحلة وجوب كسر سلسلة العدوى بالتلقيح”، مؤكدا ان اللقاحات على لا تحتوي مواد ممغنطة سبب التصاق المواد الحديدية عند البعض في موضع الحقنة راجع الى عوامل فيزيائية هي قيد الدراسة”، مشيرا في السياق الى أن 4إلى 5 بالمائة من الذين أصيبوا بكورونا بإمكانهم الاصابة مجددا بالسلالة المتحورة لكن بأعراض خفيفة، مؤكدا بالقول “هناك من أصيب بكوفيد 3 مرات خلال الموجات الثلاث”.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

أخر ألاخبار

الحدث

على إثر الوضعية الوبائية التي تعيشها البلاد… الداخلية ترسل تعليمات استعجالية إلى جميع ولاة الجمهورية

24 يوليو 2021
الحدث

وفاة عون حماية مدنية أثناء مشاركته في إخماد حريق غابة واد بلاط “الشريعة” بالبليدة

24 يوليو 2021
الحدث

تطورات الوضعية الوبائية والاتحاد الافريقي محور محادثات جمعت لعمامرة بنظيره التونسي

24 يوليو 2021
الحدث

مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط في زيارة إلى الجزائر بداية من يوم غد

24 يوليو 2021