البطل العالمي السابق جبير…بلماضي ألعاب القوى … الجزائريون ينتظرون الاستعانة بالكفاءات الجزائرية للنهوض بالرياضة الجزائرية

يعتبر الرياضي الجزائري جبير سعيد عيسى قرني حامل ذهبية 800 متر في بطولة العالم لألعاب القوى، أكثر الأبطال الجزائريين خبرة في التسيير الرياضي.
وواصل بطل العالم في ألعاب القوى لسنة 2003 التي أقيمت بباريس، وحامل برونزية أولمبياد سيدني، في سباق 800 متر سنة 2000، دراساته الجامعية في الجزائر ثم في فرنسا.
ويحمل البطل العالمي والبطل الأولمبي جبير قرني رقما شخصيا سجله في سباق 800 متر وهو 1 دقيقة و 43 ثانية و 0.09 جزء من المائة.
وفي الوقت الذي تفتقر فيه الرياضة الجزائرية إلى كفاءات من مستوى الرياضي المولود سنة 1977 بالجزائر العاصمة، أصبح هذا الأخير يستشار من قبل العديد من الدول في مجال التسيير الرياضي.
وجود جبير قرني بجانب العداء ياسر تريكي في تجمع فرنسا لألعاب القوى ليساعده في غياب مدربه يبرهن أن البطل الأولمبي السابق يفضل خدمة الرياضة الجزائرية على التعاقد مع أي دولة أخرى.
ويبقى السؤال يطرح نفسه، متى سيلتفت مسؤولو الرياضة الجزائرية إلى كفاءات الوطن التي تنتفع منها العديد من الدول؟ وهل سيكون لمسؤولي الرياضة الجزائرية الجرأة للاستعانة بأمثال بلماضي الموجودين في كل التخصصات الرياضية؟
محمد.ك

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

أخر ألاخبار

الحدث

الفريق السعيد شنقريحة يعقد اجتماعا مع إطارات ومستخدمي الصحة العسكرية

20 سبتمبر 2021
الحدث

عمال النقل البحري في وقفة احتجاجية للمطالبة باستئناف النشاط

19 سبتمبر 2021
الحدث

الرئيس تبون يتلقى التعازي من ملوك ورؤساء في وفاة رئيس الجمهورية السابق بوتفليقة

19 سبتمبر 2021
الحدث

الوزير الأول يعرض مخطط عمل الحكومة على أعضاء مجلس الأمة بعد غد

19 سبتمبر 2021