البيض: 400 مليار سنتيم لمشروع ازدواجية الطريق الوطني رقم 06

خصّصت وزارة الأشغال العمومية، ما يقارب 400 مليار سنتيم من أجل الانطلاق في انجاز شطرين من مشروع ازدواجية الطريق الوطني رقم 6 الرابط بين البيض وسعيدة.

ويربط الشطر الأول للطريق مدينة الخيثر بمصباح على مسافة 24 كلم، وقد خصّص له غلاف مالي يقارب 300 مليار ، حسبما أعلن عنه مدير الأشغال العمومية بالبيض.

وحسب ذات المصدر، فإن المشروع حاليا على مستوى وزارة الأشغال العمومية ويرتقب أن تنطلق فيه الأشغال قبل نهاية السنة الجارية، حيث وصل المشروع إلى مرحلة تحديد مقاولة الإنجاز.

مشروع ازدواجية الطريق الوطني رقم 6، كان محل طلب سكان ولايات البيض والنعامة وسعيدة بعد الحوادث المميتة والعديدة التي شهدها هذا الطريق الذي يعرف حركة مرورية كبيرة وبشكل يومي، حيث يربط ولايات الشمال بولايات الجنوب الغربي للوطن.

كما أن حوادث المرور التي يعرفها الطريق تسببت في احتجاجات عديدة للسكان بعد تسجيل عشرات الضحايا والخسائر المادية المعتبرة كل سنة، ما دفع بالسلطات العمومية إلى التعهد بالتكفل به وبرمجة مشروع طريق مزدوج بين ولايات البيض النعامة وسعيدة.

وفي هذا الصدد يرتقب الشروع في إنجاز شطر ثاني من هذا طريق والواقع من المخرج الجنوبي لبلدية عين الحجر (سعيدة) إلى غاية ولاية البيض وبالتحديد منطقة تيمطلاس على مسافة 20 كلم، الشطر الثاني الذي خصّص لإنجازه غلاف مالي يقارب 100 مليار سنتيم.

وسيسمح هذا المشروع الذي حدّدت آجال تجسيده ب 24 شهرا في توفير ظروف أحسن لنقل الأشخاص والبضائع، إضافة إلى التقليل من حوادث المرور.

ضياء الدين م

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

أخر ألاخبار

الحدث

الفريق السعيد شنقريحة يعقد اجتماعا مع إطارات ومستخدمي الصحة العسكرية

20 سبتمبر 2021
الحدث

عمال النقل البحري في وقفة احتجاجية للمطالبة باستئناف النشاط

19 سبتمبر 2021
الحدث

الرئيس تبون يتلقى التعازي من ملوك ورؤساء في وفاة رئيس الجمهورية السابق بوتفليقة

19 سبتمبر 2021
الحدث

الوزير الأول يعرض مخطط عمل الحكومة على أعضاء مجلس الأمة بعد غد

19 سبتمبر 2021