التوقيع على اتفاقية لتعزيز مراقبة نوعية المنتجات وقمع الغش

وقع كل من المركز الجزائري لمراقبة النوعية، والرزم والهيئة الوطنية للاعتماد “ألجيراك”، والمخبر الوطني للتجارب، وبرنامج دعم تنفيذ اتفاق الشراكة مع الاتحاد الأوروبي “بي 3 أ” لضمان سلامة وجودة المنتجات، على اتفاقية لتعزيز مراقبة نوعية المنتجات وقمع الغش، والتي تهدف إلى ضمان مطابقة المنتجات المحلية والمستوردة للمعايير الدولية والمرافقة التقنية للمتعاملين الاقتصاديين.

وتم توقيع الاتفاقية، اليوم الثلاثاء بالجزائر، على هامش ملتقى نظمته وزارة التجارة وترقية الصادرات حول اعتماد مخابر قمع الغش، بحضور إطارات الوزارة والهيئات أطراف الاتفاق.

وبهذه المناسبة، تم تسليم شهادات اعتماد لثمانية مخابر لقمع الغش من طرف “ألجيراك” بولايات بسكرة ووادي سوف والجلفة والبليدة وسطيف وسوق أهراس وسعيدة وتيسمسيلت، إلى جانب تسجيل هذه المخابر المتخصصة في برنامج الاتحاد الأوروبي المتعلق بالدعم الخاص بمراقبة وتأطير السوق “باسام”.

كما تمت برمجة تسعة مخابر أخرى للحصول على الاعتماد وهي مخابر الجزائر وقسنطينة ووهران والشلف ومستغانم وباتنة وعنابة وتيارت وبجاية بالإضافة إلى المخبر الوطني للتجارب.

وسيتمكن المتعاملون الاقتصاديون من الاستفادة من خدمات هذه المخابر المعتمدة في إطار مختلف عملياتهم سواء تعلق الأمر بالتصدير أو المراقبة الذاتية لمنتجاتهم، حسب الشروحات التي قدمها وزير القطاع، كمال رزيق.

أحمد عاشور

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

أخر ألاخبار

الحدث

حسب مدير “كناص” بوهران مهدي رحال… 3000 مستخدم يستفيدون من الإعفاء الكلي من الغرامات و الزيادات

19 أكتوبر 2021
الحدث

ألمانيا تشيد بدور الجزائر الفعال في إرساء الأمن والاستقرار شمال إفريقيا

19 أكتوبر 2021
الحدث

بطاقة انتاجية معتبرة سنويا… انجاز مصنع حديد لإنتاج صفائح السيارات وقطع الغيار بوهران

19 أكتوبر 2021
الحدث

المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئي ينظم ندوة دولية حول “الحماية الاجتماعية”

19 أكتوبر 2021