الجزائر تدعو إلى معالجة قضايا التهجير القسري في العالم

أحمد عاشور

أكد ممثل الجزائر الدائم لدى الامم المتحدة بجنيف، السفير لزهر سوالم، اليوم الثلاثاء، على أهم مواقف الجزائر حول مسالة اللاجئين، مشيرا إلى ضرورة معالجة القضايا العميقة للتهجير.

وأبرز سوالم بمناسبة المناقشات العامة للدورة ال72 للجنة التنفيذية لبرنامج المفوض الأممي السامي للاجئين التي جرت يوم الثلاثاء الماضي، الجهود التي ما فتئت تبذلها الجزائر من أجل المساهمة في عودة الاستقرار الى ليبيا و مالي، مشددا على “اهم مواقف الجزائر بخصوص مسالة اللاجئين، سيما ضرورة تعزيز التعاون و التضامن الدوليين مع بلدان الاستقبال و تجسيد حلول دائمة للأشخاص المهجرين ومعالجة الاسباب العميقة للترحيل القسري بما في ذلك في اطار الحالات طويلة الامد.

وأضاف الدبلوماسي الجزائري أن “مثل هذه الحلول يجب ان تساعد على توفير الظروف الملائمة للعودة الطوعية في كنف الامن و الكرامة”، مشيرا الى “التزام الجزائر، سيما على مستوى جوارها في مجال تعزيز السلم و الوقاية و تسوية النزاعات و ترقية المصالحة الوطنية”.

كما أشار المتحدث إلى الجهود التي تبذلها الجزائر من أجل المساهمة في عودة والحفاظ على الاستقرار في ليبيا ومالي فضلا عن تقديم المساعدات الغذائية والطبية للبلدان التي تواجه أزمات إنسانية.

أحمد عاشور

شارك المقال على :