الجزائر تنتصر..قميـــــــص “العـــــــــــار” لن يدنّس أرض الشهداء

أيوب بن مومن

تقرر بصفة رسمية إلغاء مباراة نادي إتحاد العاصمة بضيفه نهضة بركان المغربي التي كانت مبرمجة مساء أمس بملعب 5 جويلية الأولمبي لحساب ذهاب الدور نصف النهائي لكأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بسبب تعنت ممثل الكرة المغربية الذي كان في مهمة سياسية منذ حلوله بمطار هواري بومدين بالجزائر العاصمة يوم الجمعة الماضي.

ورفض نهضة بركان خوض مباراة الأمس بالقمصان التي جهزتها الإتحادية الجزائرية لكرة القدم بغرف تغيير الملابس بملعب 5 جويلية الأولمبي والتي لا تحمل ألوانا غريبة ولا شعارات سياسية، مصرين على اللعب بقميص “العار” الذي يحمل شعار الخريطة الوهمية التي تضم أراضي الصحراء الغربية، وهو ما جعل محافظ اللقاء يعلن بأنّ المباراة لن تجرى بصفة رسمية.

ونسي بوق النظام المغربي فوزي لقجع أو تناسى بأنّ الجزائر لا تقبل المساوة ولا تنتظر إملاءات من أي حد حينما يتعلق الأمر بالسيادة الوطنية من سواء الاتحادية الإفريقية لكرة القدم المختطفة أو غيرها.

ورفض ممثل الكرة الجزائرية ومعه “الفاف” الرضوخ لبيان “الكاف” الذي كان على مقاس نهضة بركان، بعدما دعى للسماح له بخوض المواجهة بقميصه الذي يحوي الخريطة الوهمية، بحجة أنّه اعتاد اللعب به من انطلاق المنافسة القارية هذا الموسم، على الرغم من التجاوزات التي يحتويها القميص خلافا لما تنص عليه قوانين “الفيفا” الرافضة لكل الشعارات السياسية، وهو ما يؤكّد للمرة المليون أن “الكاف” لا تزال مختطفة من قبل نظام المخزن الذي يغري المسؤولين الأفارقة بأموال المخدرات وسهرات في فنادق المغربية.

وحظي لاعبو نادي اتحاد العاصمة بترحيب كبير من قبل الجماهير التي تنقلت بقوة إلى ملعب 5 جويلية الأولمبي متوشحة بعلمي الجزائر والصحراء الغربية، من أجل دعم الفريق ومساندته ضدّ استفزازت المغاربة، مؤكدين أن الجزائر هي من انتصرت اليوم لموقفها الثابتة مع الشعوب المستعمرة عبر كل أقطار العالم، ورفضت أن يدنس قميص العار لأرض الثوار المسقية بدماء الشهداء في انتظار الفوز بقضية الاتحاد لدى “التاس”.

وجدير بالذكر، أنّ إدارة إتحاد العاصمة ممثلة بالاتحادية الجزائرية لكرة القدم، وعلى رأسها وليد صادي قررت اللجوء إلى الاتحادية الدولية “الفيفا” ومحكمة التحكيم الرياضي بمدينة لوزان السويسرية لاستعادة حقوق النادي العاصمي.

شارك المقال على :