الجزائر واسبانيا تتباحثان سبل تعزيز الشراكة في مجال الطاقة

استقبل وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب وفداً إسبانيًا هاما تترأسه النائب الثالثة لرئيس الحكومة الإسبانية ووزيرة التحول البيئي والتحدي الديموغرافي، تيريزا ريبيرا رودريغيز.

وحسب بيان لوزارة الطاقة فقد عرف هذا اللقاء حضور الرئيسين المديرين العامين لمُجمعي سوناطراك وسونلغاز، حيث تم التطرق إلى العلاقات الثنائية الجزائرية الإسبانية في مجال الطاقة وآفاق تعزيزها بشكل أكبر.

واتفق الطرفان على تكثيف التعاون وجعله أكثر تماسكًا من خلال دراسة من الطرفين لجميع الفرص المتاحة للبلدين في صناعات الغاز والكهرباء والنفط.

ومن جهته شدد عرقاب على أهمية التعاون والشراكة الإستراتيجية بين الشركات الجزائرية والإسبانية في مجال الطاقة، كما عرض فرص الاستثمار والشراكة التي يوفرها القطاع، لا سيما في مجال المحروقات

كما أعرب ذات المتحدث عن امله في رؤية مشاركة الشركات الإسبانية في المناقصات المقبلة والاستفادة من المزايا التي يوفرها القانون الجديد للمحروقات

وحسب ذات البيان فقد تم التطرق إلى مشاريع الربط بالكهرباء والغاز بين البلدين والشراكات في مجال تسويق الغاز من أجل تعزيز العلاقات التجارية حيث تبقى الجزائر المورد الرئيسي للغاز لإسبانيا.

وفي هذا الصدد استذكر الوزير، الجهود التي تبذلها الجزائر لضمان أمن إمدادات الغاز إلى السوق الإسبانية من خلال الاستثمارات الكبيرة التي تم القيام بها لإيصاله في ظروف أفضل، كما سُلط الضوء على مشروع توسيع قدرة “ميدغاز” الذي يربط الجزائر مباشرة بإسبانيا وكذلك قدرات الغاز الطبيعي المسال.

وبدورها أشادت نائبة رئيس الحكومة الإسبانية، وزيرة التحول البيئي والتحدي الديموغرافي، بالعلاقات الممتازة بين البلدين، مبرزة أن إسبانيا ستبقى شريكا مهما للجزائر في مختلف المجالات، لا سيما الاقتصادية والطاقوية، لأن الجزائر هي المورد الرئيسي للغاز لإسبانيا مع وجود العديد من الشركات الإسبانية الناشطة في الجزائر.

محمد.ك

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

تابعونا على

أخر ألاخبار

الحدث

نواب المجلس الشعبي الوطني يصوتون بالأغلبية على قانوني المضاربة والعقوبات

1 ديسمبر 2021
الحدث

تحت إشراف رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.. ملف السيارات على طاولة الندوة الوطنية للإنعاش الاقتصادي

1 ديسمبر 2021
الحدث

توقيع مذكرة تفاهم بين الجزائر والمجر في مجال الموارد المائية

1 ديسمبر 2021
الحدث

سعيدة نغزة تثمّن استقبال سفير جمهورية كوريا الجنوبية بالجزائر من قبل والي مستغانم

1 ديسمبر 2021