time
728x90 Ar

نظمت مديرية الحماية المدنية لولاية بجاية بمناسبة اليوم العالمي للحماية المدنية، المصادف للفاتح مارس من كل سنة وتحت شعار” الحماية مدنية قوية للحفاظ على الاقتصاد الوطني” عدة نشاطات احتفاء بهذه المناسبة  على غرار أبواب مفتوحة لمدة ثلاثة أيام أقيمت بالمحطة البرية لبجاية.

وتهدف العملية إلى تعريف المواطن بمختلف العتاد المستعمل من قبل المصالح الحماية المدنية في التدخلات المختلفة على غرار الإنقاذ، حوادث المرور، الحرائق الإنقاذ البحري  وغيرها من العتاد إضافة إلى جداول الإحصائيات وتوزيع مطويات وتقديم شروحات من قبل أعوان الحماية المدنية للمواطنين الذين عبروا عن إعجابهم  بهذه النشاطات الذين تقربوا من خلالها أكثر بمهام مصالح الحماية المدنية .

كما تم تنظيم و تنفيذ مناورة ميدانية علي مستوي ساحة أول نوفمبر  بحضور والي ولاية بجاية ومختلف السلطات الأمنية و المدنية بالولاية ، الأسرة الثورية والإعلامية إلى جانب المواطنين الذين تابعوا مجريات التدخل ومختلف مراحل المناورة وعرف أيضا تنظيم أبواب مفتوحة بالوحدة الرئيسية وبمختلف الوحدات الثانوية للحماية المدنية و كذا مناورات تطبيقية في الإسعاف و الإنقاذ .

وفي ذات المناسبة، نظمت مصالح الحماية المدنية لبجاية حفلا تكريميا خاصا لعائلات ضحايا الواجب المهني إضافة إلى تكريم الفائزين في النشاطات الرياضية و تقليد الرتب.

جمال.طباخ

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

وزيرة الثقافة تعزي في وفاة نعيمة عبابسة

أعوان الحماية المدنية ينظمون وقفات احتجاجية

السفارة التركية لدى الجزائر ترد على “إدعاءات” تأزم العلاقات بين البلدين

الخبير الإقتصادي أيمن شريط لـ”دزاير توب”:القرارات العشوائية للوزير السابق أثرت على ملف السيارات…ونحن نبحث عن إستراتيجية حقيقة للتصنيع في الجزائر