الدكتور معوط : ظهور سلالة mu من فيروس كورونا كان متوقعا ولا نستبعد ظهور سلالات أخرى

أفاد اليوم السبت أخصائي البيولوجيا العيادية وعلم الفيروسات الدكتور عبد الباسط معوط أن ظهور سلالة mu من فيروس كورونا المستجد كان متوقعا، مبرزا احتمالية ظهور سلالات أخرى.

وقال الدكتور معوط في حوار للإذاعة الوطنية من سطيف :” انه ستظهر بعد سلالة mu سلالات أخرى”، مشيرا الى أنه كل ما طالت مدة الفيروس زاد عدد الطفرات و السلالات.

وشدد ذات المتحدث على أن الحل الأمثل والوحيد للقضاء على الوباء يكمن في التلقيح، موضحا بالقول :”كل ما أسرعنا في التلقيح كلما منعنا الفيروس من التحور و خرجنا أسرع من هذه الحلقة المغلقة”.

وأضاف الأخصائي ان اللقاح هو محفز للجهاز المناعي هدفه حماية الشخص من المرض و من المضاعفات الخطرة للمرض، مبرزا أنه في حال اختفت الاجسام المضادة من جسم الانسان بعد مدة زمنية معينة من الوارد تحفيز المناعة من جديد بجرعة أخرى كل سنة او سنتين حسب الدراسات .

وفي هذا الصدد قال الدكتور معوط :”ان اللقاح يبقى أياما فقط في جسم الانسان بعدها يختفي لكن  يبقى أثره  و هو تحفيز الجسم المناعي”، مطمئنا بأن اللقاحات الموجودة حاليا في الجزائر منتقاة بعناية فائقة جدا.

وأضاف ذات المتحدث :”بالتلقيح نكسر سلسلة العدوى و نحقق المناعة الجماعية و الا ستكون هناك موجة أخرى و متحور جديد”.

وتابع معوط :”الاشكال لدى المجتمع الجزائري انه يتعامل مع الملموس حيث لاحظنا نقص في الاقبال على التلقيح بمجرد انخفاض عدد الحالات و زيادة في الاقبال لما كانت الاصابات مرتفعة”.

كما شدد أخصائي البيولوجيا العيادية و علم الفيروسات على ضرورة  اللقاح، داعيا الشباب بصفة خاصة الى ان يلقحوا لحماية المجتمع و ان لا يكونوا انانيين .

محمد.ك

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

أخر ألاخبار

الحدث

عمال النقل البحري في وقفة احتجاجية للمطالبة باستئناف النشاط

19 سبتمبر 2021
الحدث

الرئيس تبون يتلقى التعازي من ملوك ورؤساء في وفاة رئيس الجمهورية السابق بوتفليقة

19 سبتمبر 2021
الحدث

الوزير الأول يعرض مخطط عمل الحكومة على أعضاء مجلس الأمة بعد غد

19 سبتمبر 2021
الحدث

زيتوني يحل بولاية عنابة لمعاينة مشاريع سكنات “عدل”

19 سبتمبر 2021