السعودية تقدم هبة من التمور للاجئين الصحراويين في مخيمات “العزة والكرامة”

قدمت المملكة العربية السعودية، منحة قدرها 350 طنا متريا من التمور، لدعم اللاجئين الصحراويين المتواجدين في المخيمات، حسبما أفاد به برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة في بيان له اليوم الاثنين.

ورحب البرنامج بهذه المساهمة قدرها 350 طنا متريا من التمور والتي تبلغ قيمتها 723 ألف دولار أمريكي

وتم تسليم المساهمة رسميا، خلال مراسم أقيمت بمقر سفارة المملكة العربية السعودية في الجزائر العاصمة، بحضور نائب رئيس البعثة بسفارة هذه الأخيرة، أحمد الحارثي، والمدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي وممثله في الجزائر عماد خنفير.

وأوضح المستشار السعودي أحمد الحارثي, بأن هذه المساعدات “تأتي في إطار الدور الرائد الذي تقوم به المملكة العربية السعودية على المستوى الدولي, لتقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية للمحتاجين في انحاء مختلفة من العالم, من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية”.

ويشار إلى أن المملكة العربية السعودية من الجهات المانحة الرئيسية لبرنامج الأغذية العالمي في الجزائر، حيث ساهمت بأكثر من 7 ملايين دولار أمريكي منذ عام 2010.

كما أن برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة هو أكبر منظمة إنسانية في العالم تقوم بإنقاذ الأرواح في حالات الطوارئ، وتستخدم المساعدة الغذائية من أجل تمهيد السبيل نحو السلام والاستقرار والازدهار للناس الذين يتعافون من النزاعات والكوارث وآثار تغير المناخ.

أحمد عاشور

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

أخر ألاخبار

الحدث

مجلس الأمة يصادق بالإجماع على مخطط عمل الحكومة

22 سبتمبر 2021
الحدث

الوزير الأول يرد على مسألة تمويل مخطط الحكومة

22 سبتمبر 2021
الحدث

بما فيها الصحة والاقتصاد… الوزير الأول يعرض التوجهات القادمة للحكومة

22 سبتمبر 2021
الحدث

المجلس الأعلى الأمن: الغلق الفوري للمجال الجوّي الجزائري على كل الطائرات المدنية والعسكرية المغربية

22 سبتمبر 2021