السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات تحدد طريقة توزيع الأرقام التعريفية لقوائم المترشحين

أحمد عاشور

حددت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، طريقة توزيع الأرقام التعريفية لقوائم المترشحين تحت لواء حزب سياسي، أو عدة أحزاب أو بعنوان قوائم مستقلة.

وأوضحت السلطة المستقلة، في بيان لها، اليوم الثلاثاء، أنه بالنسبة لقوائم المترشحين المودعة تحت رعاية أحزاب سياسية، يتم منح رقم تعريفي وطني موحد من الرقم 1 إلى غاية الرقم 100، مخصص للأحزاب السياسية أو تحالفات محلية لعدة أحزاب سياسية بصفة آنية وآلية وبترتيب تصاعدي تزامنا مع التصريح بقبول أول قائمة مترشحين على المستوى الوطني من طرف المنسق الولائي للسلطة المستقلة للانتخابات.

وأضافت ذات الهيئة، أنه بالنسبة لقوائم المترشحين المودعة بعنوان قوائم مستقلة، يمنح إلكترونيا رقم تعريفي حسب كل دائرة انتخابية لقوائم المترشحين بداية من 101 وما يليها، بصفة آنية وآلية وبترتيب تصاعدي تزامنا مع التصريح بقبول أول قائمة مترشحين مستقلة لانتخابات المجلس الشعبي البلدي أو الولائي، حيث يتم إعطاء رقم تعريفي خاص لكل قائمة مترشحين للمجالس البلدية أو الولائية.

وأوضحت اللجنة المستقلة أن الأرقام التعريفية الوطنية الموحدة التي تمنح للمترشحين تدرح في ورقة التصويت للقائمة المعينة، وفي الأماكن المخصصة لإشهار الترشيحات للقائمة المعنية.

شارك المقال على :