السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات تحدد طريقة توزيع الأرقام التعريفية لقوائم المترشحين

حددت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، طريقة توزيع الأرقام التعريفية لقوائم المترشحين تحت لواء حزب سياسي، أو عدة أحزاب أو بعنوان قوائم مستقلة.

وأوضحت السلطة المستقلة، في بيان لها، اليوم الثلاثاء، أنه بالنسبة لقوائم المترشحين المودعة تحت رعاية أحزاب سياسية، يتم منح رقم تعريفي وطني موحد من الرقم 1 إلى غاية الرقم 100، مخصص للأحزاب السياسية أو تحالفات محلية لعدة أحزاب سياسية بصفة آنية وآلية وبترتيب تصاعدي تزامنا مع التصريح بقبول أول قائمة مترشحين على المستوى الوطني من طرف المنسق الولائي للسلطة المستقلة للانتخابات.

وأضافت ذات الهيئة، أنه بالنسبة لقوائم المترشحين المودعة بعنوان قوائم مستقلة، يمنح إلكترونيا رقم تعريفي حسب كل دائرة انتخابية لقوائم المترشحين بداية من 101 وما يليها، بصفة آنية وآلية وبترتيب تصاعدي تزامنا مع التصريح بقبول أول قائمة مترشحين مستقلة لانتخابات المجلس الشعبي البلدي أو الولائي، حيث يتم إعطاء رقم تعريفي خاص لكل قائمة مترشحين للمجالس البلدية أو الولائية.

وأوضحت اللجنة المستقلة أن الأرقام التعريفية الوطنية الموحدة التي تمنح للمترشحين تدرح في ورقة التصويت للقائمة المعينة، وفي الأماكن المخصصة لإشهار الترشيحات للقائمة المعنية.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

أخر ألاخبار

الحدث

لعمامرة يلتقي نظيريه من دولتي أنغولا وجنوب إفريقيا

26 أكتوبر 2021
الحدث

فرنسا تواصل حملاتها المسعورة ضد الجزائر عبر أبواقها الإعلامية الرسمية

26 أكتوبر 2021
الحدث

نقابة ناشري الإعلام تدعو إلى إيجاد آليات مبتكرة لتمويل المؤسسات الإعلامية

26 أكتوبر 2021
الحدث

نواب البرلمان يصادقون على مشاريع قوانين تخص 12 أمرية رئاسية

26 أكتوبر 2021