الشاعر محمد عبو يرفع علم الجزائر في الكويت 

كمال علاق

احتفلت، الأحد، مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية، بمسرح مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي، بتوزيع جوائز مسابقتها “ديوان شهداء العزة” للفائزين، في حضور شخصيات دبلوماسية، فكرية، ثقافية.

إلى جانب، ضيوف الجائزة التي فاز فيها كل من الشاعر مُحَمَّد عِبُّو منَ الجزائر بالجائزة الأولى، وقدرها خمسة عشر ألف دولار 15000 $، عن قصيدتِهِ: “حُدَاءُ شَارِبِ الرِّيح”،والشاعر وضَّاح عليِّ حاسِر منَ اليمن بالجائزة الثانية وقدرها عشرة آلاف دولار 10000 $ عن قصيدتِهِ “وَطَنٌ يُصَلِّي في الجَحيم”،والشاعر أحمد سيّد هاشِم منَ مملكة البحرين بالجائزة الثالثة خمسة آلاف دولار 5000 $عن قصيدتِهِ “شَهِيدٌ مُخضّبٌ بالوَرْدِ”.

وأشادت، لجنة التحكيم، بجمال النصوص المقدمة من قبل المشاركين الذين اختاروا تجسيد روح شهداء العزة وتضحياتهم في قصائدهم المعبرة.

وبدأ الحفل بالسلام الوطني لدولة الكويت، تلاها تلاوة آيات من القرآن المبين، ومن ثم كلمة لرئيس مجلس أمناء مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية المنظمة للمسابقة.

وقال، رئيس مجلس أمناء المؤسسة، سعود عبد العزيز البابطين، في كلمته التي ألقاها: “إن مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية شقّت طريقها بقوة في المجتمع الثقافي العربي والعالمي، وابتكرت لها هوية لا غبار حولها منذ تأسيسها عام 1989، وسنظل أمناء في التعبير عن الهدف الأسمى الذي أعلنه وتبناه والدي عبدالعزيز سعود البابطين “طيب الله ثراه” منذ البداية، وهو تشجيع الأدباء، الكتّاب، المفكرين الباحثين والعلماء العرب، وتكريمهم، اعتزازاً بدورهم في النهوض الفكري والعلمي في مجالات الثقافة والأدب والعلم في الوطن العربي.

شارك المقال على :