“الصّحف العالمية” تحتفي بإنجاز “سليماني”

إحتفت الصحف العالمية بإنجاز الدولي الجزائري إسلام سليماني بعد أن أصبح أفضل هداف في صفوف “الخضر”.

وكان سليماني سجل ثنائية خلال مواجهة النيجر، ضمن تصفيات كأس العالم، ليرفع رصيده لـ37 هدفا، متقدما بفارق وحيد على اللاعب السابق عبد الحفيظ تسفاوت، الهداف التاريخي الأسبق

ونشرت صحيفة “ليكيب” الفرنسية مقالا عبر موقعها الرسمي بعنوان: “إسلام سليماني يكتب تاريخ المنتخب الجزائري”، وجاء في المقال :”الثنائية التي سجلها سليماني أمام النيجر مكنت مهاجم أولمبيك ليون من أن يصبح الهداف التاريخي لمنتخب بلاده”.

في المقابل، أشادت مجلة “أونز مونديال” الفرنسية بالإنجاز أيضا، ونشرت مقالا جاء فيه: “المنتخب الجزائري يقوم بنزهة بفضل رياض محرز والقياسي سليماني”.

وقال ذات المصدر في هذا الصدد :”استعراض سليماني بدأ بتسجيل ثنائية سريعة مكنته من دخول تاريخ كرة القدم الجزائرية كأفضل هداف لمحاربي الصحراء”.

وحذا حذو الصحيفة موقع “فوت ميركاتو” الفرنسي الذي وصف إسلام سليماني بـ”اللاعب التاريخي” الذي نجح في كسر رقم تسفاوت الخاص بأفضل هداف في تاريخ محاربي الصحراء.

أما موقع قناة “يوروسبورت” الأوروبية فقال في تحليله للمباراة: “سليماني دخل التاريخ ليصبح أفضل هداف في المنتخب الوطني، متقدما على عدة أساطير على غرار عبد الحفيظ تسفاوت ورابح ماجر ولخضر بلومي”.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

أخر ألاخبار

الحدث

حسب مدير “كناص” بوهران مهدي رحال… 3000 مستخدم يستفيدون من الإعفاء الكلي من الغرامات و الزيادات

19 أكتوبر 2021
الحدث

ألمانيا تشيد بدور الجزائر الفعال في إرساء الأمن والاستقرار شمال إفريقيا

19 أكتوبر 2021
الحدث

بطاقة انتاجية معتبرة سنويا… انجاز مصنع حديد لإنتاج صفائح السيارات وقطع الغيار بوهران

19 أكتوبر 2021
الحدث

المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئي ينظم ندوة دولية حول “الحماية الاجتماعية”

19 أكتوبر 2021