الفاف تتحرك لخطف جوهرة باير ليفركوزن من المغرب

أيوب بن مومن

أفادت تقارير إعلامية ، أنه في الأسابيع الأخيرة انطلق سباق محموم بين الاتحاد الجزائري لكرة القدم والجامعة المغربية من أجل الظفر بموهبة كرة القادمة الصاعدة في سماء البوندسليغا أيمن عورير صاحب ال19 سنة.

وذكر موقع “فينيك فوتبول” في تقرير له ،أمس الثلاثاء ، أن أيمن عورير الذي يحمل ثلاث جنسيات: الجزائرية الالمانية والمغربية يحظى باهتمام خاص من قبل الفاف التي تهدف إلى حسم ملفه.

وكشفت المصدر نفسه أن رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، وليد صادي، أعطى موافقته على تكثيف المفاوضات مع اللاعب وعائلته، ويهدف هذا القرار إلى تسريع عملية التفاوض وتعزيز حظوظ الجزائر في سباق تأمين خدمات هذه الموهبة الصاعدة.

يوضح هذا التنافس بين الجزائر والمغرب لإغراء أيمن أورير الأهمية التي يوليها البلدان لاستقطاب اللاعبين الموهوبين، خاصة أولئك الذين يلعبون في أندية مرموقة في أوروبا.

وأعاد هذا الصراع بين الاتحاديتين إلى الأذهان الصراع الثنائي بين البلدين على حالات سابقة في صورة اسماعيل بن ناصر، وهي الحالة التي تمكنت فيها الفاف بقيادة محمد روراوة من كسب معركة رياضية بخطف موهبة ارسنال الانجليزي السابق من المنتخب المغربي و الفرنسي اللذان كانا يتابعان الموهبة الجزائرية آنذاك.

وسبق أن كشف اللاعب الشاب أن عائلته منحته حرية اختيار المنتخب الوطني لتمثيل ألوانه خلال المنافسات الدولية، وهو الأمر نفسه بالنسبة لسامي تلمساني الذي قرر اللعب لشبان “الخضر” بعدما حمل ألوان الفئات الشبانية لمنتخب فرنسا والمغرب سابقا و أخيرا رفيق غيتان الذي قرر اللعب للجزائر بلد والده.

رغم أن أيمن عورير اختار اللعب لفريق والده، منتخب المغرب للشباب، إلا أن الاتحاد الجزائري يبحث عن تكرار سيناريو اللاعب الدولي الجزائري إسماعيل بن ناصر من خلال إقناع اللاعب البالغ من العمر 19 عاما بتمثيل الجزائر، بلد والدته.

شارك المقال على :