“الفاف” تفتح تحقيقا حول احتمالية التلاعب بنتائج إحدى المباريات

أيوب بن مومن

أعلنت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، عن فتح تحقيق حول قضية تلاعب بأحد مباريات ضمن القسم الثالث للهواة، في أعقاب تقدم رئيس فريق بشكوى لدى مجلس قضاء متعلقة بالقذف وترتيب مقابلة. وأصدرت الاتحادية الجزائرية للعبة، بيانا عبر موقعها الرسمي مساء أول أمس الأحد، أكدت من خلاله أنها أقدمت على فتح تحقيق له صلة بتهمة التلاعب بنتيجة إحدى المواجهات الرسمية الخاصة بالقسم الثالث للهواة، على إثر ذلك تم فتح ملف على مستوى كل من لجنة الانضباط للرابطة ما بين الجهات وضابط النزاهة لت”الفاف”.

وأضاف بيان هيئة الرئيس وليد صادي، أنه “تبعا للقوانين الجزائرية وأمام فتح الجهات القضائية تحقيقا حول الملف، سيتأسس الاتحاد كطرف مدني من خلال رابطة ما بين الجهات”، وأكدت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم على حرصها على ضمان احترام القوانين والأنظمة المعمول بها في كرة القدم الجزائرية والدولية. والحفاظ على الروح الرياضية والأخلاقية داخل وخارج الملاعب ومعاقبة أي سلوكيات منافية للروح الرياضية”.

وأردفت “الفاف”: “نتابع مسار القضية مع الجهات القضائية وسيتخذ الإجراءات اللازمة بناء على نتائج التحقيقات”.وفي الأخير، دعت “الفاف” الجميع إلى التحلي بالمسؤولية وضبط النفس والتحلي بقواعد اللعبة واحترام قوانين الجمهورية”.ومن المتوقع أن تأخذ هذه القضية أبعادا جديدة قريبا، حيث سيتم الكشف عن هوية المباراة والنادي الذي تقدم بالشكوى، بالإضافة إلى ملابساتها.

شارك المقال على :