الفنانة ريان بن جابر تكشف لـ “دزايرتوب” عن بدايتها وطموحتها في مجال التمثيل

صوفيا بوخالفة

تطرقت الفنانة الصاعدة ريان بن جابر، في حوار لدزاير توب إلى أبرز محطاتها في مجال التمثيل وكيف كانت بدايتها، إضافة إلى عدد من الجوانب حول حياتها الشخصية والعملية.

وفيما يلي الحوار كاملا:

من هي ريان بن جابر؟

ريان بن جابر ممثلة صاعدة، موظفة حاليا كنت سابقا لاعبة كرة سلة، وبعدها أصبحت حكمة كرة سلة ولائية ووطنية، لأدخل بعدها مجال التمثيل، لأنه كان من أكبر أحلامي.

 

كيف كانت بدايتك في مجال التمثيل؟

 

كنت أعمل كمهرج في الحفلات والمناسبة الدينية والوطنية خلال سنة 2016 وذلك رفقة عدة جمعيات، حيث نظمنا عدة خرجات للمستشفيات، بالإضافة إلى مخيمات، بعدها انتقلت إلى المسرح رفقة 3 جمعيات، بعدها دخلت لدار الثقافة، أين درست التمثيل مع شخصيات ذات خبرة في المجال وقمت بتربصات لانتقل بعدها إلى مجال التمثيل في التلفزيون من خلال برنامج “تحريات” بقناة النهار، وهي التجربة التي عرفت بها وكان لها صدى كبير، تمكنت خلالها من تحقيق حلمي الذي لطالما انتظرته، ومن هنا أقول أن كل إنسان يجب يكون طموحا ليصل إلى هدفه.

بعدها شاركت كبطلة مسلسل “فرانجين” الذي كان يبث عبر قناة الوطنية، والذي كان لي بمثابة نجاح كبير، أين أصبحت أشاهد نفسي دائما بالشاشة وهذا فخر.

ماذا قدم لك هذا المجال كإضافة ؟

 

هذا المجال قدم لي الكثير، ومن بين أهم الأشياء التي أحببتها هي محبة الناس لي، أصبحت ألتقي بأشخاص كبار عائلات أطفال يكنون لي حبا واحتراما كبيرين، رغم إني لم أكن أعلم إني أصبحت مشهورة بهذا الشكل اندهشت من حب الناس الذي تلقيته من بعد دخولي لهذا الفن.

 

من كان لك داعما للولوج إلى المجال الفني؟

 

كنت دائما داعمة لنفسي، لم انتظر الدعم من أي طرف، من هنا أؤكد أنه يجب أن تكون لدى كل إنسان شخصية قوية ويدعم نفسه بنفسه في أي مجال، لأنه لا أحد يمكنه أن يعرف عنك أكثر منك، أنا شخصيا في كل مرة أكتشف نفسي أكثر من السابق، أعشق التحدي وأكون دائما قوية.

 

من هو الفنان الذي تحلم ريان بالمشاركة معه في أي عمل فني؟

 

نبيل عسلي هو الفنان الذي أحلم بالتمثيل معه، أنا معجبة بطريقة أدائه للأدوار سواء في الكوميديا أو الدراما، بالإضافة إلى الفنان محمد خساني الذي كنت أتابعه كثيرا خاصة عندما جاء إلى مسرح سكيكدة.

وهناك العديد من الفنانين الجزائريين الذين أحلم العمل معه كالفنان القدير مصطفى لعريبي.

 

ماهي الأدوار التي تريدين تجسيدها في أعمالك المستقبلية؟

 

أريد تجريب مختلف الأدوار المتنوعة لكي يمكن القول عني فنانة ، ومن بين الأدوار المفضلة لدي هي الكوميديا، ولو تأتيني الفرصة سأشارك في سلسلة كوميدية.

بما أنك ناشطة أيضا عبر مواقع التواصل الإجتماعي، ماذا يمكنك القول عنها؟

 

اليوم مواقع التواصل الاجتماعي أصبحت تعاني، هناك العديد من الاختلالات والفوضى الحاصلة بها، لذا نطالب باستحداث سلطة ضبط مواقع التواصل الإجتماعي لتنظيمها وحجب كل ما يسيء بعادات وتقاليد الشعب الجزائري، حيث أصبحنا نشهد حدوث ضجة كبيرة أحيانا على أتفه الأسباب.

 

 

كلمة عن الفن و الفنانين الجزائريين؟

أشكر كل الفنانين الجزائريين الذين يحاولون توصيل الفن الجزائري للقمة، وأنصح كل واحد بالعمل رغم كل العراقيل التي يواجهها، أما عن الفن الجزائري هو مجال واسع وجميل.

شارك المقال على :