الفنان بلفضال سيدي محمد مديرا لفرع مسرح كنعان الوطني الفلسطيني بالجزائر

عين مسرح كنعان الوطني بدولة فلسطين المخرج المسرحي والسينمائي الجزائري بلفضال سيدي محمد مديرا، لفرع هذه المؤسسة المسرحية في الجزائر.

وحسب تصريح بلفضال لـ(واج)، اليوم السبت، فإن هذا الإجراء جاء بناء على قرار مجلس إدارة مسرح كنعان الوطني الذي ينشط بغزة المتعلق بافتتاح عدة فروع له بالوطن العربي.

ويعد بلفضال سيدي محمد عضوا في الجمعية الثقافية “الأمال” لوهران، وأخرج وألف عدة مسرحيات وأفلام قصيرة.

وقد قرر مسرح كنعان المعتمد لدى وزارة الثقافة الفلسطينية تكليف المخرج بتمثيله في الجزائر، وتمثيل فرع الجزائر في التظاهرات التي تنظمها هذه المؤسسة المسرحية في الدول العربية.

وحسب ما جاء في وثيقة لمسرح كنعان الوطني، يكمن الهدف من فتح عدد من الفروع في العالم العربي “في نشر الفكرة الرئيسية لمسرح كنعان الوطني في دعم جهود الشباب المسرحي من خلال ربط العلاقة بين المخرج والمدرب مع المتدربين وإقامة عروض مسرحية بجهد ذاتي بلا إنتاج كبير الذي يعوق التقدم في الإبداع”.

وتعمل هذه المؤسسة التي أسسها الأستاذ فادي جابر في 2019، والذي يعد مديرها أيضا على ربط الشباب بماضيهم وإيصال رسالة فلسطين الحضارية إلى كافة أنحاء العالم، وتشكيل نهضة مسرحية تعمل على إبراز مواهب الشباب وتفعيل دورهم في بناء وتطوير الحالة الفنية الثقافة في فلسطين والعالم العربي.

ويقوم مسرح كنعان الوطني الذي يستعد لإطلاق الدورة الأولى للأيام العربية لمسرح الشباب في موريتانيا بتنفيذ مجموعة من التكوينات المسرحية على يد فنانين ومحاضرين محترفين، وإطلاق مهرجانات مسرحية في العالم العربي وتقديم عروض مسرحية للصغار الكبار، وتنفيذ ورشات عمل ومحاضرات عن طريق الأنترنت.

أحمد عاشور

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

أخر ألاخبار

الحدث

عمال النقل البحري في وقفة احتجاجية للمطالبة باستئناف النشاط

19 سبتمبر 2021
الحدث

الرئيس تبون يتلقى التعازي من ملوك ورؤساء في وفاة رئيس الجمهورية السابق بوتفليقة

19 سبتمبر 2021
الحدث

الوزير الأول يعرض مخطط عمل الحكومة على أعضاء مجلس الأمة بعد غد

19 سبتمبر 2021
الحدث

زيتوني يحل بولاية عنابة لمعاينة مشاريع سكنات “عدل”

19 سبتمبر 2021