time
728x90 Ar

تمكنت فرقة البحث والتدخل التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية بجاية خلال هذا الأسبوع وفي وقت متأخر من الليل، من توقيف شخصين أحدهما مسبوق قضائي، تورطا في قضية حمل سلاح ناري دون رخصة من السلطات المؤهلة.

وحسب بيان لخلية الاتصال والعلاقات العامة لأمن بجاية ، فإن العملية جاءت بعد إستغلال معلومات واردة إلى عناصر الفرقة مفادها وجود مركبة من نوع قولف سوداء اللون قادمة من القرية السياحية بوليماط على متنها شخصين بحوزتهما سلاح ناري يستعمل في الإعتداء على الأشخاص.

وبعد إستغلال هذه المعلومات والقيام بعمليات بحث وتحري تم تحديد مسار المركبة ووضع تشكيل أمني بالمكان المسمى تالة مرخة، وبوصول المركبة وبمجرد مشاهدة المشتبه فيهما لعناصر الشرطة قاما بتغيير المسلك محاولين الفرار، لكن سرعة عناصر الشرطة مكنتهم من توقيف المركبة وإسترجاع السلاح الناري (بندقية مضخية) الذي قام سائق المركبة برميه إلى خارج المركبة محاولا التخلص منه.

وخلال العملية، تم توقيف مرافق السائق، بينما سائق المركبة تمكن من الفرار مستغلا الأحراش والظلام الدامس، عملية التحقيق مع هذا الأخير مكنت من تحديد هوية المشتبه فيه الثاني الذي تم إيقافه هو الآخر في اليوم الموالي.

وقد أنجز ملف جزائي ضد المشتبه فيهما لأجل قضية حيازة وحمل ونقل سلاح ناري دون رخصة من السلطات المؤهلة قانونا، وتم تقديمهما أمام الجهات القضائية المختصة أين صدر في حقهما أمر إيداع.

جمال. طباخ

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

بن رحمة يحقق رقم قياسي سلبي في البريمرليغ !

على هامش الاجتماع الدوري لمجلس الوزراء… المصادقة على ثلاثة مشاريع مراسيم قدمها وزير الخارجية

الرئيس تبون يوافق على تعيين تاريخ إعدام الشهيد محمد بوراس يوما وطنيا للكشافة الإسلامية

بعد الجدل الكبير الذي خلفه… الرئيس تبون يفصل في ملف استيراد وتركيب السيارات