time
728x90 Ar

أفاد بيان لوزارة الدفاع أن قيادة القوات البحرية، قامت بتنظيم تمرين استعراضي حول البحث والإنقاذ في البحر LIVEX، على مستوى الواجهة البحرية الوسطى بالناحية العسكرية الأولى، بحضور ملاحظين أجانب.

وتمحور سيناريو التمرين حول تلقي المركز الوطني لعمليات البحث والإنقاذ/ المصلحة الوطنية لحرس السواحل/قيادة القوات البحرية، لنداء استغاثة من طرف سفينة صيد على متنها عشرون (20) فردا (طاقم)، المتواجدة على بعد ثمانية (08) أميال بحرية شمال غرب رأس ماتيفو، مفاده نشوب حريق على المتن، يتطلب إجلاء أفراد الطاقم المصابين إصابات بليغة وسقوط شخص في البحر.

وأضاف البيان أنه على الفور تم إطلاق إشارة إنذار لإخطار وسائل التدخل في مجال البحث والإنقاذ، وإعلام أفراد لجنة البحث والإنقاذ لإعداد مخطط التدخل الذي يضم وسائل عسكرية ومدنية للتدخل، وهذا على مراحل.

بالإضافة لوسائل قيادات القوات الجوية، الدفاع الجوي عن الإقليم، وقيادة الدرك الوطني، أقحمت كذلك وسائل وزارات الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية والتكنولوجيات والرقمنة، الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، وزارة الأشغال العمومية والنقل.

وكشف ذات البيان أن هذا التمرين يهدف إلى تحضير الإمكانيات المادية والبشرية للأطراف المعنية بالتدخل خلال الأزمات، العسكرية منها والمدنية، على المستويين المحلي، الجهوي والوطني.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

مباراة مانشستر سيتي و باريس سان جيرمان مهددة بالالغاء

وزيرة الثقافة تعزي في وفاة نعيمة عبابسة

أعوان الحماية المدنية ينظمون وقفات احتجاجية

السفارة التركية لدى الجزائر ترد على “إدعاءات” تأزم العلاقات بين البلدين