الكشف عن موعد عودة بن سبعيني إلى الملاعب

أيوب بن مومن

سلّط مدرب نادي بوروسيا دورتموند الألماني، إيدين تيرزيتش، الضوء على إصابة اللاعب الدولي الجزائري رامي بن سبعيني، الذي يغيب عن الملاعب منذ مدّة بسبب معاناته من إصابة على مستوى الركبة. وأكّد المدرب الألماني، في تصريحات خلال ندوته الصحفية، قبيل مواجهة الأمس، أمام نادي لايبزيغ، ضمن فعاليات الجولة الـ 31 من “البوندسليغا”، أنّ الظهير الأيسر لـ “الخضر” لا يزال ضمن مرحلة التأهيل، للتعافي من الإصابة، قائلا: ” رامي (لا يزال) في مركز إعادة التأهيل”، وبالتالي فإنّ غياب بن سبعيني عن الملاعب سيتواصل إلى نهاية الموسم الجاري، على الرغم من أنّ بعض التقارير الصحفية رجّحت عودة اللاعب السابق لنادي بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني، إلى أجواء المنافسة في الجولة الأخيرة من الدوري الألماني هذا الموسم، وذلك بتاريخ 18 ماي المقبل، أمام دارمشتات 98.

وكان الظهير الأيسر لـ “الخضر” قد تعرّض لإصابة في لقاء المنتخب الوطني أمام بوليفيا، خلال الدورة الدولية التي احتضنتها الجزائر شهر مارس الماضي، ليتأكّد بعد خضوعه لفحوصات طبية، أنّه يعاني من إصابة خطيرة على مستوى الركبة، تستدعي ابتعاده عن المنافسة لفترة طويلة. وفي حال عودة رامي بن سبعيني، إلى أجواء المباريات مع نهاية الموسم الجاري، مع ناديه بوروسيا دورتموند، فإنّ حظوظه ستكون كبيرة في التواجد خلال تربص “محاربي الصحراء” شهر جوان المقبل، لخوض لقائي غينيا وأوغندا ضمن الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات مونديال 2026.

وجدير بالذكر، أنّ رامي بن سبعيني الذي التحق بدورتموند خلال فترة التحويلات الصيفية الماضية، في صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده مع غلادباخ، عاش موسما صعبا بسبب فشله في الظفر بمكانة أساسية مع الفريق، إضافة إلى تعرّضه لإصابة خطيرة على الركبة أنهت موسمه قبل الأوان، وهي كلها عوامل جعلته محل انتقادات لاذعة من قبل الصحافة الألمانية، كما رجّحت إمكانية التخلي عنه في نهاية الموسم الجاري، في حال ما إذا تلقى الفريق عرضا جديا لبيع مدافع “الخضر”.

وخاض بن سبعيني 25 مباراة مع الفريق خلال الموسم الحالي معظمها كاحتياطي، وساهم في تسجيل هدف وحيد عن طريق تمريرة حاسمة، فيما عجز عن تسجيل هدف وهو الذي كان يعتبر أحسن مدافع هداف في “البوندسليغا” الموسم الماضي.

شارك المقال على :