اللجنة التقنية توضح بخصوص تأخر منح رخص استيراد السيارات

كحلوش محمد

كشفت اللجنة الوزارية المشتركة المكلفة بدراسة ومتابعة الملفات المتعلقة بممارسة نشاط وكلاء المركبات الجديدة وتنظيمها وسيرها، عن أسباب التأخر في معالجة الملفات المقدمة من طرف الوكلاء المحتملين.

وحسب إرسالية موجهة إلى أحد الوكلاء الذين ينتظرون دراسة ملفهم من طرف اللجنة نشرت عبر موقع “أوتوبيب” المختص في شؤون السيارات، فإن اللجنة الوزارية تستمر في دراسة الملفات بشكل عادي، وأن دفتر الشروط الأخير لا يزال حيز التنفيذ.

و أوضحت اللجنة التقنية أن سبب التأخر في دراسة الملفات راجع الى استقبال كم هائل من الملفات المتعلقة بهذا النشاط، ما يجعله من المستحيل التأكد من إجراء فحص دقيق لجميع هذه الملفات، في غضون المهلة الزمنية المنصوص عليها في دفتر الشروط.

وجاء في نص الارسالية :” استجابة لطلبكم للحصول على رخصة ممارسة نشاط وكلاء المركبات الجديدة، وفقًا للمادتين 13 و16 من المرسوم 20-227 الصادر في 19 أغسطس 2020 المحدد لشروط وإجراءات مزاولة نشاط وكلاء المركبات الجديدة، المعدل والمتمم، تبلغكم الأمانة التقنية بأن ملفكم لا يزال قيد الدراسة من قبل اللجنة التقنية”.

وأضافت ذات الارسالية :”هذا الأخير هو أمام عدد مهم جدا من الملفات التي تقوم بدراستها. وهو ما يجعل من المستحيل التأكد من إجراء فحص دقيق لجميع هذه الملفات، في غضون المهلة الزمنية المنصوص عليها في المواد المذكورة أعلاه، كما سيتم إرسال إشعار بنتيجة دراسة ملفكم ملفكم من قبل اللجنة التقنية إليكم في أقرب وقت ممكن”.

 

محمد.ك

شارك المقال على :