المجلس الوطني المستقل لمديري الثانويات يتهم وزارة التربية

اتهم المجلس الوطني المستقل لمديري الثانويات وزارة التربية بالتناقض في قراراتها بخصوص الدخول المدرسي القادم، وتحميلها مدراء المؤسسات التربوية المسؤولية.

وحذرت النقابة في بيان لها صدر بعد اجتماع مكتبها الوطني، من تداعيات الإجراءات الوقائية الغامضة والترتيبات التربوية المقترح اعتمادها التي تطرحها الوزارة على التحصيل الدراسي للتلاميذ، معتبرة الأمر تناقضا وارتباكا يطبع قرارات واختيارات الوزارة بخصوص سيناريوهات الدخول المدرسي للموسم الدراسي 2021 – 2022 .

وترى النقابة أن الوزارة ألقت كافة أعباء الدخول المدرسي بمختلف سيناريوهاته وترتيباته على كاهل مدير المؤسسة، مشيرة إلى المراسلة 1394 التي تعدها عبئا ثقيلا إضافيا على كاهل مدير الثانوية الذي يُجبر على العمل 50 ساعة في الأسبوع، في غياب أبسط الوسائل والشروط اللازمة لتنفيذها، مطالبين بإعادة النظر في التعليمة.

ودعا المجلس الوزارة إلى التعجيل باستحداث منح وتثمين أخرى وفقا لوعودها خلال لقاء 24 ماي الماضي، مع الإسراع بفتح حوار جاد ومسؤول من أجل تعديل القانون الخاص بأسلاك التربية الوطنية، منددا بالارتجالية التي طبعت عملية إعداد الكثير من الخرائط التربوية والإدارية ودون الأخذ بعين الاعتبار معطيات السنة الحالية في عديد الولايات.

أحمد عاشور

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

أخر ألاخبار

الحدث

لجنة الفتوى: نحو العودة التدريجية لدروس الجمعة بالمساجد

25 سبتمبر 2021
الحدث

“أحمي وطني”.. مبادرة وطنية من أجل تفعيل دور المجتمع المدني في نشر الوعي الوطني

25 سبتمبر 2021
الحدث

سعيدة نغزة تثمن التزام الرئيس تبون بحماية الولاة والمديرين التنفيذيين قانونيا وسياسيا بما يؤدي إلى تشجيع الاستثمار

25 سبتمبر 2021
الحدث

الجزائر تؤكد على دعمها للدول النامية من أجل الحصول على الطاقة

25 سبتمبر 2021