المديرية العامة للأمن الوطني تحيي اليوم العالمي للانترنت الآمن

كحلوش محمد

أحيت اليوم المديرية العامة للأمن الوطني اليوم العالمي للأنترنت الآمن، عبر موقعها الالكتروني وصفحتيها الرسميتين على الفايسبوك وتويتر، لتعزيز الوعي لدى الأطفال والشباب بطرق الاستخدام الآمن لشبكة الانترنت والاستفادة منها.

وجاء في البيان أن المديرية اغتنمت المناسبة للتذكير بأن ترك الطفل بدون رقابة عند استخدامه للانترنت، يجعل منه عرضة للاستغلال من قبل بعض مجرمي الفضاء الأزرق، والابتزاز الإلكتروني والاستدراج عبر بعض الألعاب الإلكترونية الخطيرة التي تؤثر سلبا على نموه النفسي والعقلي.

وأضاف البيان أن هذا ما يفرض على الوالدين وجميع الفاعلين في مجال حماية الطفولة وترقيتها وأيضا شركات الخدمات التي تعنى بالانترنت، العمل على الإسهام في توفير البيئة الملائمة لاستعمالاته الآمنة.

وأفاد البيان أيضا أن الأنترنت أصبحت تساهم بقسط وافر في تنمية شخصية الطفل وبنائها بشكل صحيح، كما يعد مصدرا من مصادر التسلية للأطفال ومكانا مناسبا لعرض مواهبهم وبناء أحلامهم، وتحقيق طموحاتهم، ما يفرض وجوبا مرافقتهم والأخذ بأيديهم بإحكام لتمكينهم من الابحار في هذا الفضاء بكل أمان.

ودعت المديرية العامة للأمن الوطني في ختام بيانها إلى التوعية والمرافقة الدائمة للطفل هي أساس ضمان استخدامه الآمن للانترنت وحمايته من مخاطره.

محمد. ك

شارك المقال على :