المركز الجامعي بريكة بباتنة يحتضن الجامعة الصيفية للمقاولاتية

نظمت دار المقاولاتية بالمركز الجامعي بريكة بولاية باتنة، الجامعة الصيفية للمقاولاتية وأيام إعلامية تدريبية، بالتنسيق مع الوكالة الوطنية لدعم و تنمية المقاولاتية ( ANADE ) بحضور إطارات ودكاترة متخصصين لمرافقة حاملي المشاريع نحو تجسيد أفكار مشاريعهم على أرض الواقع.

الجامعة الصيفية للمقاولاتية انطلقت صباح يوم الاثنين 21-06-2021، تحت شعار  “خطواتك لإنشاء مشروعك “، كما أن فعاليات هذه التظاهرة ستدوم  إلى غاية يوم الخميس 24/06/2021، التظاهرة ترأستها مديرة المركز الجامعي بريكة ” الدكتورة نورة موسى ”  وحضرتها الأسرة الجامعية والطلبة إلى جانب  مديري المؤسسات ذات العلاقات بالمقاولات ومسيري بعض المؤسسات الخاصة.

هذه التظاهرة تعد فرصة للطلبة للتعرف على عالم المقاولاتية وتوجيههم و إرشادهم بشكل سليم نحو عالم الشغل وكيفية تجسيد أفكارهم في مشاريع عمل ناجحة دون إنتظار فرصة الوظيف العمومي.

كما تم تقديم شروحات مفصلة وما يمكن تقديمه لفائدة الطلبة حول كيفية تقديم التمويل اللازم للمشروع والوثائق اللازمة مع الضمانات البنكية، وأهم التسهيلات الجبائية المقدمة لحاملي المشاريع الجدد. تجدر الإشارة إلى أن عملية التسجيل بالجامعة الصيفية لدار المقاولاتية بالمركز الجامعي بريكة، تمت على الانترنت بمشاركة أكثر من 70 طالب متخرج بالمركز خلال السنة الحالية خصوصا الطلبة الحاملين لشهادة الماستر لهذا العام.

مديرة المركز الجامعي (الدكتورة نورة موسى)  أشارت إلى انه أصبح لزاما على الجامعة القيام بدراسات وأبحاث تناسب المحيط الخارجي وتربط الجامعة مع المؤسسات مما يمكنها من تقديم حلول للمشاكل التي تعاني منها، وضرورة البحث عن أفضل الطرق للمساهمة على الإدماج المهني للطالب، سواء من خلال دار المقاولاتية بالجامعة، أو من خلال ابرم اتفاقيات تعاون وشراكة مع المؤسسات الاقتصادية الفاعلة بالولاية، أو من خلال تزويد الطالب المتخرج بالمعلومات اللازمة حول كيفية إنشاء المؤسسات الصغيرة بتمويل كاف من طرف وكالات وهيئات الدعم الحكومية المختلفة.

وفي الختام توجهت بالشكر و التقدير لكل الأطراف الناشطة في دار المقاولاتية واكدت على ضرورة تعميم التظاهرة لتعم الفائدة .

عبد السلام عليلي

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

أخر ألاخبار

الحدث

غلق 10 مساجد بولاية تبسة لهذا السبب

3 أغسطس 2021
الحدث

أزمة الأكسيجين… “سيدال غاز” تعلن عن مضاعفة إنتاجها لهذه المادة الحيوية

3 أغسطس 2021
الحدث

أحوال الطقس لنهار اليوم

3 أغسطس 2021
الاقتصاد

أسعار النفط تتراجع وسط تصاعد المخاوف الصحية

3 أغسطس 2021