الملتقى العلمي للأسبوع الوطني23 للقرآن الكريم يوصي بضرورة تعزيز قيم الوحدة الوطنية

شدد الملتقى العلمي ”حب الوطن…البعد الأخلاقي والالتزام الوطني” المنظم في إطار فعاليات الأسبوع الوطني ال23 للقران الكريم على جملة من التوصيات ركزت على ضرورة تعزيز الوحدة الوطنية مع التمسك بثوابت الأمة والالتفاف حول الخطاب الديني الأصيل، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الجزائرية.

وتلا الشيخ سعد العثماني ممثل الزاوية العثمانية بولاية بسكرة التوصيات التي خلص إليها الملتقى العلمي المنظم في إطار الطبعة ال23 للأسبوع الوطني للقران الكريم، والتي شملت ستة نقاط أساسية تمحورت حول ضرورة تعزيز الوحدة الوطنية وتقوية أسسها لمواجهة التحديات المختلفة التي تواجهها الأمة.

وأضاف الشيخ عثماني، في تلاوته لتوصيات جلسات علمية شملت نحو 14 تدخلا من قبل أساتذة جامعيين وباحثين مختصين في الشريعة والفقه الإسلامي وكذا أساتذة في الجانب التربوي، انه يتعين على كافة المؤسسات الوطنية والمجتمع المدني خدمة الجزائر وترقيتها والنهوض بها.

كما شملت توصيات الملتقى، الدعوة الى الحفاظ على المكتسبات المحققة بالجزائر، وأبرزها الامن والاستقرار، لاسيما في ظل التحديات و المخاطر التي تواجهها البلاد ومحاولات زعزعة استقرارها وضرب وحدتها الوطنية.

وتضمن البيان أيضا الدعوة الى الالتفاف حول الخطاب الديني الأصيل مع تطوير النشاط الريادي للمسجد الذي يمثل قلب المجتمع النابض ومواجهة كل محاولات التشكيك و التآمر على الوطن.

كما خلص الملتقى في توصياته الى الدعوة الى بدل مزيد من الجهد اتجاه الجالية بالخارج والاهتمام بها من اجل المحافظة على انتمائها الوطني وتقويته ومنحها الفرصة للمساهمة في بناء الوطن.

كما دعا الملتقى الى الوقاية و الحذر من كل العوامل التي تضعف الروح الوطنية وتسبب الفرقة والاختلاف والتنازع خصوصا في ظل ما بات يعرف بالحروب السيبريانية.

كما شملت التوصيات الدعوة الى الاهتمام بتاريخ الجزائر القديم والحديث والتعريف بأعلام الوطن بمختلف الوسائل المتاحة بغرض ربط الخلف بالسلف في مسيرة حب الوطن والدفاع عن وحدته والتفاني في خدمته وتنميته.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

تابعونا على

أخر ألاخبار

الحدث

إبتداء من يوم غد… الجزائر تحتضن الندوة الثامنة رفيعة المستوى حول السلم والأمن في إفريقيا

1 ديسمبر 2021
الحدث

بدعوة رسمية من ليبيا… الجزائر تشارك الملتقى الشبابي الليبي العربي بتمثيل مميز

1 ديسمبر 2021
الحدث

الحكومة تدرس مشروع مرسوم خاص بالجالية الوطنية بالخارج

1 ديسمبر 2021
الحدث

كحصيلة أولية… استرجاع أزيد من 750 ألف هكتارا من العقار الفلاحي

1 ديسمبر 2021