time

بعث رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم السبت، برسالة تهنئة، لكل العمال والعاملات، بمناسبة يومهم العالمي.
وجاء في رسالة رئيس الجمهورية والتي قرأها وزير العمل:

أتوجه بالتحية والتقدير لما يبذله العاملات والعمال من جهود ووعي وصبر للتغلب على الظروف الناجمة من وباء كوفيد 19 وتأثيره على الحياة الاقتصادية والاجتماعية.

إن هذا الوعي الذي يميز مواجهة الأوضاع الاستثنائية نابعة من النهج الذي سار عليه جيل من الوطنيين الأحرارا من أسلافكم الذين اختارو أن يكونو من طلائع ثورتنا المجيدة من أجل الحرية والاستقلال وأن يخوضو بشرف وإقتدار معركة بسط السيادة الوطنية.

انحني إجلالا أمام تضحيات الجسام التي ستبقى خالدة في الذاكرة الجماعية للشعب الجزائري.

وأترحم بخشوع على أرواح الذين نالوا الشهادة بعزة وشموخ دفاعا عن الجزائر خلال سنوات الكفاح المسلح والإرهاب الهمجي.

وإننا نحسب إخوانهم ومن إلتحقوا بهم من مختلف الفئات والمهن وهم على جبهة مكافحة فيروس كورونا المستجد، من شهداء الواجب الوطني، عليهم جميعا رحمة الله.

أيها العاملات أيها العمال

إن إحياء مناسبة العيد العالمي للشغل ليس مجرد تقليد دأبنا عليه، بل هو فرصة متجددة للوقوف على القضايا الأساسية المطروحة في عالم الشغل وعلى ما ينتظرنا في المستقبل من تحديات تستوجب تعميق الوعي باعتبار العمل القيمة الحقيقية لأي مسار تنموي أو مشروع نهضوي وهو ما يدعونا اليوم إلى تعزيز مكانة العمال وتوفير الأسباب التي تحفظ لهم ولأبنائهم العيش في كنف الإطمئنان والكرامة.

وانطلاقا من هذه القناعة حرصنا على توجيه الحكومة، للحفاظ على مناصب الشغل بالرغم من اكراهات الأوضاع الناجمة عن الحالة الوبائية ولتسوية وضعية عقود ما قبل التشغيل.

ونحن نتجه تدريجيا لاستيعاب اعداد من شبابنا البطال في مناصب الشغل بوضع آليات للمؤسسات الاقتصادية المدعوة للمساعدة في امتصاص اليد العاملة، وللتخفيف من نسبة البطالة عبر مقاربات تتلائم مع مقتضيات اقتصاد المعرفة لاسيما عبر المؤسسات الناشئة الصغيرة والمتوسطة.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

بالفيديو : هدف سليماني بعد أسيست شرقي ضد نيم

المقا ومة تستهدف محطة “تمار” الصهيو نية للتنقيب عن الغاز وتؤدي إلى تعطيلها

إضافة إلى تعيينات وإنهاء مهام في وظائف عليا… مجلس الوزراء يصادق على مشروع “هام” خاص بالمحروقات

محاربة لاستنزاف العملة الصعبة… الرئيس تبون يأمر بتعزيز القدرات الخاصة بالشركتين الوطنيتين للنقل  البحري