الهيئة الصحراوية لمناهضة الاحتلال المغربي تطالب بتحقيق دولي حول الوفاة الغامضة للشاب الصحراوي محمد سالم فهيم

كحلوش محمد

دعت الهيئة الصحراوية لمناهضة الاحتلال المغربي (إيساكوم)، يوم أمس السبت، إلى إطلاق تحقيق دولي حول الوفاة الغامضة للشاب الصحراوي محمد سالم فهيم، وقد حملت المنظمة سلطات الاحتلال المغربية المسؤولية المباشرة عن هذه الجريمة، وفق ما أفادت به وكالة الانباء الصحراوية (واص).

وذكرت الهيئة الصحراوية في بيان لها، أن “سلطات الاحتلال المغربية تسترت على وفاة الضحية ولم تخبر عائلته بملابساتها، ولا بمكان وجوده لأكثر من اسبوعين، قبل أن تعثر عليه العائلة في مستودع للموتى بمستشفى بالمهدي بمدينة العيون المحتلة”.

وأكدت المنظمة أن “الشكوك تراودها في ملابسات موت محمد سالم فهيم و التكتم الغريب الذي رافق الحادث، بالاضافة الى إخفاء الجثة لأكثر من أسبوعين، رغم وجودها في مستودع الأموات ورغم تعرف سلطات الاحتلال على هويتها حسب المحضر “.

ودعت الهيئة في بيانها “مجلس الأمن الدولي إلى تحمل مسؤولياته في الصحراء الغربية، عبر إنهاء الاحتلال المغربي للصحراء الغربية، ومطالبته باحترام حدوده المعترف بها دوليا عبر الانسحاب من الاقليم المحتل، وتمكين الهيئات الأممية المختصة من إنها مأساة الشعب الصحراوي عبر تمكينه من استقلاله وحريته”.

شارك المقال على :