ضيافات: نعمل بجد مع وزارة الصناعة على الدخول في شراكات وتطوير إمكانيات المؤسسات المصغرة

كشف اليوم الإثنين، الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة نسيم ضيافات، أن مصالحه تسعى جاهدة للعمل مع وزارة الصناعة على تطوير إمكانيات المؤسسات المصغرة والدخول في شراكات أو عبر المناولة مع المؤسسات الوطنية.

وحسب بيان لمصالح الوزير المنتدب، فقد قام كل من ضيافات ووزير الصناعة، بزيارة عمل إلى مخبر التصنيع الرقمي FABLAB التابع للشركة الجزائرية لتجهيز المنشآت المعدنية ALRIM ، أحد فروع مجمع الصناعات المعدنية والصلب IMETAL.

ووقف الوزيران، على نماذج المشاريع المبتكرة المنجزة من قبل المؤسسات المصغرة الممولة من قبل الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية “أناد” والناشطة في صناعة الآلات الصناعية في مختلف المجالات والتي ستساهم في تخفيض فاتورة استيراد الآلات من الخارج.

وعاين الوزيران، نماذج المشاريع المبتكرة المنجزة من قبل هذه المؤسسات المصغرة، على غرار المؤسسة المختصة في صناعة المحطات المتحركة لتحلية وتصفية المياه، والمؤسسة المختصة في تصفيح السيارات وكذا المؤسسة المصغرة المختصة في صناعة الآلات التي تدخل في الصناعة الشبه صيدلانية بالإضافة إلى مؤسسة مختصة في تطوير برامج الاعلام الآلي الصناعية.

كما شكلت هذه الزيارة، فرصة لتقديم مشاريع ابتكارية منجزة من قبل مؤسسات مصغرة ممولة من قبل وكالة “أناد”، مختصة في صناعة الآلات الصناعية، وأخرى في مجال المناولة، وفي مجال قطاع غيار السيارات بالإضافة إلى صناعة الأنابيب المعدنية المرنة.

محمد.ك

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)