انعقاد الدورة 39 للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي غدا الخميس بأديس أبابا

تنعقد أشغال الدورة 39 للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي، غدا الخميس بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، بحضور قادة ومسؤولي مفوضية الإتحاد ووزراء من 55 دولة عضو في المنظمة الإفريقية.

وحسب بيان لوزارة الشؤون الخارجية، فإن هذا الإجتماع الذي يستغرق يومين، ويحمل عنوان: “الفنون والثقافة والتراث: روافع لبناء إفريقيا التي نريدها”، سيعرف كذلك مشاركة ممثلين عن المجموعات الاقتصادية الإقليمية والآليات الإقليمية.

وسيشارك وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، على رأس وفد هام, في أشغال الدورة 39 للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي.

كما أنه من المنتظر أن يتناول المجلس خلال هذه الدورة مجموعة من الملفات المتعلقة بتنفيذ أجندة 2063 وآفاق تعزيز التعاون بين دول القارة في مجال مكافحة جائحة كورونا, إلى جانب مواضيع تتعلق بالعمل الافريقي المشترك والسبل الكفيلة بتمكين المؤسسات القارية على غرار البرلمان الافريقي من الاضطلاع بالمهام المنوطة بها.

ومن المتوقع أن يناقش الإجتماع ملف منح الكيان الصهيوني صفة مراقب بالإتحاد الإفريقي.

و سيتم إلقاء البيانات الافتتاحية للدورة من قبل رئيس المجلس التنفيذي ورئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي والأمين التنفيذي للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأفريقيا.

ومن بين الأحداث البارزة في جلسة المجلس التنفيذي، انتخاب وتعيين المفوضين (2) لمفوضية الاتحاد الأفريقي، ورئيس ونائب رئيس الجامعة الأفريقية، وأربعة (4) أعضاء في المفوضية الأفريقية بشأن حقوق الإنسان والشعوب، وأربعة (4) أعضاء في المجلس الاستشاري للاتحاد الأفريقي لمكافحة الفساد.

كما سيتم تحديد الموضوع الأساسي للقمة المقبلة واعتماد ميزانية المنظمة للسنة المالية 2022.

أحمد عاشور

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

أخر ألاخبار

الحدث

جميع مباريات اللاعبين المحترفين اليوم و توقيت كل مباراة

27 أكتوبر 2021
الحدث

لعمامرة يلتقي نظيريه من دولتي أنغولا وجنوب إفريقيا

26 أكتوبر 2021
الحدث

فرنسا تواصل حملاتها المسعورة ضد الجزائر عبر أبواقها الإعلامية الرسمية

26 أكتوبر 2021
الحدث

نقابة ناشري الإعلام تدعو إلى إيجاد آليات مبتكرة لتمويل المؤسسات الإعلامية

26 أكتوبر 2021