بتعليمات من وزير السكن…زيتوني يترأس اجتماعا تقنيا بمقر المديرية الجهوية لوكالة عدل بورقلة

ترأس اليوم الأربعاء المدير العام للوكالة الوطنية لتحسين السكن و تطويره “عدل”، فيصل زيتوني، لقاء تقنيا بمقر المديرية الجهوية للوكالة بورقلة.

وخصص هذا اللقاء لدراسة وضعية الأشغال بموقعي 700 و 200 مسكنصيغة البيع بالإيجار بسيدي خويلد، و 200 مسكن صيغة البيع بالإيجار بولاية تقرت، بلبلضافة الى أشغال التهيئة الخارجية الربط بشكبات الغاز و الكهرباء و الماء و محطة الضخ الصرف الصحي بالسكنات المتبقية من موقع 1500 مسكن عدل بولاية ورقلة

وعرف الاجتماع حضور كل من مدير السكن لولاية ورقلة ومدير الموارد المائية، مدير التعمير و الهندسة المعمارية للبناء ، المدير الولائي لمصالح الهيئة الوطنية للرقابة التقنية للبناء CTC، ممثل عن مصالح سونلغاز، مدير مشاريع صيغة البيع بالإيجار بولاية ورقلة و ممثلين عن مؤسسات إنجاز سكنات صيغة البيع بالإيجار بكل من موقع 700 مسكن سيدي خويلد و 200 مسكن بولاية تقرت .
.

و بعد إستماعه الى عرض مفصل حول وضعية هذه المشاريع أمر زيتوني بتسريع وتيرة الأشغال في كل مشروع خاصة منها المتعلقة بالتهيئة الخارجية، داعسة إلى ضرورة مرافقة شركات الإنجاز و رفع العراقيل التي تعترض تقدم الأشغال وفق ما يمليه دفتر الشروط الخاص بالمشروع مع معالجة الاجراءات الادارية .

كما شدد ذات المتحدث على ضرورة إعتماد مخطط عمل يضمن السير الحسن للأشغال و تنفيذ التعليمات التي اسداها خاصة في موقع 200 مسكن عدل تقرت و ضرورة تسريع وتيرة أشغال الربط الغاز في موقع 200 مسكن عدل بسيدي خويلد ومن اجل تسليمه في الآجال المحددة .

أما بخصوص محطة ضخ الصرف الصحي بموقع 1500 مسكن عدل فأكد المدير العام لوكالة عدل أن هذه الأخيرة هي من ستتكفل بالأشغال ، وذلك مباشرة بعد الإنتهاء من الإجراءات الإدارية و الدراسات التقنية الخاصة بها.

كما أكد نفس المسؤول أنه ستكون له متابعة شخصية لمدى تنفيذ تعليماته، مشددا على أنه سيتخذ إجراءات صارمة في حال تسجيل اي تقصير.

وللإشارة فإن هذه الزيارة تأتي في إطار المتابعة الميدانية لسير الأشغال لمشاريع صيغة البيع بالإيجار و التي ألح عليها وزير السكن طارق بلعريبي في العديد من اللقاء التقنية التي جمعته مع المديرين المركزيين و الجهويين لوكالة الوطنية لتحسن السكن و تطويره عدل.

محمد.ك

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

أخر ألاخبار

الحدث

رئيس الجمهورية يشرف اليوم على افتتاح لقاء الحكومة مع الولاة

25 سبتمبر 2021
الحدث

تنصيب معمر ڨاني أمينا وطنيا مكلفا بالعلاقات العامة في نقابة ناشري الإعلام

24 سبتمبر 2021
الحدث

لعمامرة يجدد التأكيد على موقف الجزائر الثابت تجاه القضية الليبية 

24 سبتمبر 2021
الحدث

انطلاق أشغال اجتماع الحكومة/ولاة غدا السبت وفي الأفق البحث عن آليات لتنفيذ برنامج رئيس الجمهورية

24 سبتمبر 2021