بجاية: الدرك الوطني يحجز 6184 وحدة من المشروبات و54 قرصا مهلوسا

كوثر دزاير توب

تمكنت وحدات المجموعة الإقليمية للدرك الوطني ببجاية، في إطار الوقاية والحضور الردعي في الميدان ضد كل أشكال الجريمة، من حجز كمية معتبرة من المشروبات الكحولية متنوعة الأنواع والأحجام والمقدرة بـ 6184 وحدة، حسبما أفاد به بيان لذات المصالح.

وتعود وقائع القضية إثر قيام أفراد الفصيلة الثانية للأمن والتدخل بخراطة بوضع نقطة مراقبة بالطريق الإجتنابي للوزن الثقيل، الرابط بين ولايتي بجاية وسطيف، حيث لفت انتباههم سائق مركبة يقوم بتوقيف مركبته وسط الطريق ويفر هاربا.

وبعد تفتيش المركبة من نوع ماستر، عثر بداخلها على كمية من المشروبات الكحولية تقدر بـ 6184 وحدة من مختلف الأنواع والأحجام، أين تم نقل المركبة والمشروبات الكحولية إلى مقر الفرقة لمواصلة التحقيق.

وفي عملية أخرى تمكنت وحدات المجموعة الإقليمية للدرك الوطني ببجاية، من حجز 54 قرصا مهلوسا من مختلف الأنواع.
وتعود وقائع القضية، إثر ورود معلومات مؤكدة إلى أفراد المجموعة، مفادها وجود جماعة إجرامية تقوم بترويج المخدرات والمؤثرات العقلية على مستوى بلدية واد غير، على الفور تم تشكيل دورية والتنقل إلى عين المكان.

وبعد تنشيط عنصر الاستعلامات واتخاذ جميع الإجراءات القانونية تم تحديد تواجد الشبكة، حيث تم وضع خطة محكمة من أجل توقيفهم، ليتم توقيف شخصين، تم العثور بحوزة أحدهما على 54 قرصا مهلوسا من مختلف الأنواع (20 قرص نوع ليريكا إضافة إلى 14 قرص كيتيل 06 ملغ و 20 قرص باركيديل.

وتم اقتياد المشتبه فيه إلى مقر الوحدة لمواصلة التحقيق، وإنجاز ملف في القضية وإرساله إلى الجهات القضائية المختصة.

جمال.طباخ

شارك المقال على :