بختاوي يكشف عن تاريخ صدور نتائج الامتحانات الرسمية

صوفيا بوخالفة

كشف المدير المركزي بوزارة التربية  الوطنية عباس بختاوي، اليوم الاثنين، عن موعد الإعلان عن نتائج الامتحانات النهائية لأطوار الثلاثة.

و قال المتحدث خلال نزوله ضيفا بالإذاعة الوطنية، أنه سيتم الإعلان عن نتائج البكالوريا في حدود الـ 22 جويلية القادم، أما نتائج شهادتي التعليم الابتدائي و المتوسط فسيتم الافراج عنها في الـ 20 جوان و الـ5 جويلية على التوالي.

أما في حديثه عن مواضيع امتحانات شهادتي البكالوريا والتعليم المتوسط، أكد بختاوي ، أنها ستكون في متناول مستوى التلميذ المتوسط و لن تخرج عن المقرر الدراسي الذي تلقاه التلاميذ في حجرات المؤسسات التربوية .

كما أكد ممثل وزارة التربية الوطنية أن الامتحانات  الرسمية ستجرى في ظروف جيدة و بتأطيرمن وزارة التربية الوطنية و بإمكانيات مادية و بشرية هامة وسط بروتوكول صحي معتمد من اللجنة العلمية لمتابعة ورصد فيروس كورونا، حيث سيتم تعقيم  خزانات المياه و توفير الأقنعة الواقية و أجهزة قياس الحرارة و المطهرات الكحولية بالإضافة إلى تخصيص عيادة صحية تحسبا لأي طاريء مع  التطهير اليومي لمواقع اللمس بين الفترتين الصباحية و المسائية وعزل الحالات المشتبه فيها داخل قاعة خاصة دون حرمانهم من اجتياز الامتحان .

بينما ذكر المتحدث أن  731723 مترشحا سيجتازون امتحان البكالوريا منهم 272178 مترشحا حرا موزعين عبر2528 مركز اجراء ، فيما بلغ تعداد المقبلين على اجتياز امتحان نهاية مرحلة التعليم المتوسط  641187 مترشحا منهم 15964 مترشحا حرا موزعين على 2585 مركز إجراء .

شارك المقال على :