بدعوة من المدير العام لمنظمة العمل العربية…رضا تير يشارك في مؤتمر العمل العربي بمصر

شارك رئيس المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئي رضا تير، في أعمال الدورة 47 لمؤتمر العمل العربي التي تجري فعاليتها بالعاصمة المصرية القاهرة تحت رعاية رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي ابتداء من 5 سبتمبر الى 12 من نفس الشهر.

وحسب بيان للمجلس، فقد حضر هذا المؤتمر رئيس الوزراء المصري و عددا من وزراء البلدان العربية، وأحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، وأعضاء الوفود من منظمات أصحاب العمل والاتحادات العمالية في 21 دولة عربية، وممثلو المنظمات العربية والدولية، وعدد من السفراء.
وتنعقد هذه الـدورة بعنوان “ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة، الطريق نحو التنمية المستدامة والتمكين”، فضلا عن مواضيع أخرى يتناولها المشاركون منها ” أثر التطور التكنولوجي على بيئة العمل ” و ” متطلبات الاقتصاد الأخضر لتوفير فرص العمل”.
وسيكون هذا اللقاء فرصة للرئيس تير للتحادث مع المدير العام لمنظمة العمل العربية فايز علي المطيري، باعتباره شريكا ومرافقا في تأسيس الرابطة العربية للمجالس الاقتصادية والاجتماعية والهيئات المماثلة لها، حول ظروف انعقاد الجمعية العامة المقبلة للرابطة التي ستحتضنها الجزائر أيام 22 و 23 نوفمبر المقبل.
للتذكير، وباقتراح من المجلس الجزائري، تم عقد، في 22 جوان الفارط، اجتماع مجلس إدارة الرابطة العربية للمجالس الاقتصادية والاجتماعية والبيئية والهيئات المماثلة لها باستعمال وسيلة التحاضر عن بعد بمشاركة رؤساء مجالس كل من الجزائر، الأردن، فلسطين، المغرب والسودان، وبحضور السيد فايز علي المطيري المدير العام لمنظمة العمل العربية وتم الإجماع على احتضان الجزائر لهذه الجمعية يتم خلالها إعادة النظر في النصوص التنظيمية وسير الرابطة ورسم خارطة طريقها.
شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

أخر ألاخبار

الحدث

وزير الخارجية يلتقي نظيره النيجيري وهذا ما دار بينهما

23 سبتمبر 2021
الحدث

وزير الطاقة والمناجم يستقبل المدير العام لشركة “غازبروم إي بي إنترناشونال” الروسية

23 سبتمبر 2021
الحدث

بعد سحب الثقة منها مؤخرا…المجلس الرئاسي الليبي يطلب من حكومة الدبيبة الاستمرار في عملها

23 سبتمبر 2021
الحدث

افتتاح السنة الدراسية لمدارس أشبال الأمة عبر كامل النواحي العسكرية

23 سبتمبر 2021