أعلنت مؤسسة بريد الجزائر، فتح باب توظيف وطني، وذلك لشغل مناصب مختلفة، وذلك عملا بتوجيهات وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، وفي مسعى لتعزيز كفاءة رأس المال البشري، وتخفيف الضغط على مستوى مكاتبها البريدية.
وحسب بيان المؤسسة، فإن المناصب المعنية بعملية التوظيف هي 413 مكلف بالزبائن، شريطة امتلاك شهادة جامعية في التخصصات التالية:
العلوم الإقتصادية، العلوم المالية، العلوم التجارية، علوم التسيير، مناجمنت، الرياضيات، قانون الأعمال، التجارة الدولية، العلوم الإنسانية: تخصص “تنظيم و علاقات عامة”، الإحصاء والتخطيط، شهادة دراسات جامعية تطبيقية في الإعلام الآلي.
كما تشترط اللياقة البدنية ( شهادة طبية:طب عام، طب الأمراض الصدرية)
وبالنسبة لـ 03 متعامل بريدي :
مستوى الثالثة ثانوي كحد أدنى
اللياقة البدنية ( شهادة طبية:طب عام، طب الأمراض الصدرية)
30 ساعي بريد :
مستوى الثالثة ثانوي كحد أدنى
اللياقة البدنية ( شهادة طبية:طب عام، طب الأمراض الصدرية)
37 سائق شاحنات وزن ثقيل (N1) :
مستوى ثانوي أو متوسط
رخصة سياقة صنف D (منذ اكثر من سنتين)
اللياقة البدنية(شهادة طبية: طب عام, طب الأمراض الصدرية)
15 سائق مديرية (N1) :
مستوى ثانوي أو متوسط
رخصة سياقة صنف B (منذ اكثر من سنتين)
اللياقة البدنية(شهادة طبية: طب عام, طب الأمراض الصدرية)
وذلك ابتداءً من يوم السبت 25 جانفي 2025.
ويتم التوظيف وفقًا للاحتياجات المحددة لكل ولاية، استنادًا إلى الخطط المعتمدة من طرف مديرية الموارد البشرية في إطار القانون المعمول به والذي يتضمن إلزامية التنسيق الفعال مع الوكالات المحلية للتشغيل.
وعليه، أنهت مؤسسة بريد الجزائر إلى علم الراغبين في الترشح بأنهم مدعوون لتسجيل أنفسهم في الوكالات المحلية للتشغيل في ولاياتهم أو تقديم طلباتهم عبر المنصة الإلكترونية “Emploitic” الخاصة بالتوظيف.
وأكدت المؤسسة حرصها الشديد على توفير فرص متكافئة وعادلة لجميع المواطنين الذين يستوفون الشروط المطلوبة، مع ضمان شفافية وفاعلية في كافة مراحل عملية الانتقاء.
وللتسجيل ومعرفة الشروط التفصيلية لكل منصب، يمكن زيارة المنصة المخصصة عبر الرابط التالي :
https://careers.poste.dz