time
728x90 Ar

أكدت مساعدة كاتب الدولة لشؤون البيئة والأغذية والشؤون الريفية البريطانية، فيكتوريا برنتيس، منع بلادها دخول أي منتوج يحمل معلومات مضللة حول منشأ المواد والمنتجات القادمة من الصحراء الغربية، حيث شددت على ضرورة أن تحمل هذه المنتجات وسم المنشأ، وذلك من أجل الامتثال للالتزام القانوني بعدم تضليل المستهلكين.

وفي ذات السياق، صرحت فيكتوريا برنتيس بأن “المبادئ الأساسية لقواعد وضع وسم المنتجات الغذائية يجب أن تسمح للمستهلكين باتخاذ خيارات مستنيرة وأن أي معلومات مضللة، بما في ذلك عن منشأ أو مصدر الغذاء محظورة”.

وشددت مساعدة كاتب الدولة لشؤون البيئة والأغذية والشؤون الريفية،على ضرورة توفير المعلومات للمستهلكين عن المواد الغذائية، “فالمنتجات المزروعة في الصحراء الغربية والتي تتطلب توسيم المنشأ أو الإشارة إليها على أساس طوعي، يجب أن تصنف على أن أصلها من الصحراء الغربية وليس من المغرب”.

كما أوضحت فيكتوريا برنتيس، أن اتفاقية الشراكة بين بلادها والمغرب تنفذ بنفس الطريقة التي تطبق بها اتفاقيات الاتحاد الأوروبي والمغرب، مضيفة: “إن موقف المملكة المتحدة واضح من الوضع بالصحراء الغربية، والذي تعتبره غير محدد”، بما يعني أنه بالنسبة لبلدها نزاع ينتظر حلا أمميا، والفصل فيه وفق مبادئ الشرعية الدولية.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

إلقاء القبض على الإرهابي &Quot;عقباوي عبدي&Quot; ببرج باجي مختار بالناحية العسكرية السادسة

إلقاء القبض على الإرهابي “عقباوي عبدي” ببرج باجي مختار بالناحية العسكرية السادسة

محرز : المداورة هي الطريقة الوحيدة لتحسين مستوى الفريق

محرز : المداورة هي الطريقة الوحيدة لتحسين مستوى الفريق

غوارديولا : محرز يرقص فوق أرضية الملعب

غوارديولا : محرز يرقص فوق أرضية الملعب

وزير الداخلية ينصب الوالي الجديد لولاية تقرت

وزير الداخلية ينصب الوالي الجديد لولاية تقرت