بعد دخول اتفاقية التبادل التجاري الحر الإفريقية حيز التنفيذ…. تفعيل مجلس الأعمال الجزائري الألماني

كحلوش محمد

استقبل اليوم الثلاثاء وزير التجارة وترقية الصادرات، كمال رزيق المديرة العامة للغرفة الجزائرية الألمانية للتجارة والصناعة مونيكا إراث، أين تمت مناقشة العديد من القضايا الاقتصادية والتجارية ذات الاهتمام المشترك

ونوع رزيق خلال اللقاء بعمق العلاقات الثنائية التي تجمع الجزائر بألمانيا مبديا ارتياحه لكل الشراكات التي تم تحقيقها لحد الساعة ليتفق الطرفان على ضرورة تعزيز التبادل التجاري.

كما اتفق الجانبان على تفعيل مجلس الأعمال الجزائري الألماني خاصة بعد دخول اتفاقية التبادل التجاري الحر القارية الإفريقية حيز التنفيذ وهو ما سيسمح بخلق فرص استثمار جديدة زيادة حجم المبادلات التجارية دون قيود جمركية.

واستعرض رزيق استراتيجية الحكومة فيما يخص قطاع التجارة التي تهدف إلى تنويع الصادرات وجذب المستثمرين الأجانب من خلال جملة الإصلاحات التي ادرجتها من ناحية القوانين على غرار الغاء القاعدة 49_51 في القطاعات غير الاستراتيجية.

ومن جانبها أكدت المبعوثة الدبلوماسية على نجاعة الشراكة التي تجمع البلدين في عديد المجالات مضيفة أن رجال أعمال بلادها على اتم الاستعداد للولوج إلى السوق الجزائرية والبحث عن الفرص المتاحة لتحقيق المنفعة الاقتصادية في إطار قاعدة رابح رابح.

كما اتفق الطرفان على انشاء فوج عمل مشترك بالتنسيق مع الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة يخصص لدراسة كل المقترحات التي تسعى الى ترقية العلاقات التجارية بين البلدين.

محمد.ك

شارك المقال على :