بعد وقوفه على بعض العوائق التقنية… بلعريبي يترأس اجتماعا حول تسريع وتيرة انجاز بعض المشاريع السكنية بولاية البليدة

ترأس اليوم السبت وزير السكن والعمران والمدينة محمد طارق بلعريبي لقاء تقنيا بمقر الوزارة بعد وقوفه على بعض العوائق التقنية التي تعيق تسريع وتيرة انجاز بعض المشاريع السكنية بولاية البليدة.

وحسب بيان لوزارة السكن فقد جاء هذا الاجتماع عقب الزيارة الميدانية التي قادت بلعريبي إلى ولاية البليدة التي تفقد القطبين العمرانيين الجديدين، موقع الصفصاف و موقع سيدي سرحان.

وعرف الاجتماع حضور كل من والي ولاية البليدة، كمال نويصر، الرئيس المدير العام للشركة الجزائرية لتوزيع الكهرباء والغاز SADEG، المديرة العامة للتعمير والهندسة المعمارية والبناء، المدير العام المكلف بتسيير مصالح الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل”، مدير التعمير والهندسة المعمارية والبناء  ومدير ديوان الترقية والتسيير العقاري لولاية البليدة.

وتم التطرق خلال هذه اللقاء إلى كل الجوانب التقنية للقطب الحضري الصفصاف بولاية البلة حيث تم الاتفاق على وضع أجندة للإنتهاء من باقي الأشغال المتبقية سواء في أحياء “عدل” 3750 وحدة سكنية بصيغة البيع بالإيجار أو أحياء السكنات “العمومية الإيجارية” 4440 وحدة سكنية بصيغة العمومي الإيجاري.

وبالنسبة للسكنات العمومية الإيجارية فقد تم التطرق إلى كل أشغال التهيئة الخارجية والربط بشبكات الكهرباء والغاز وكذا قنوات الصرف الصحي وقنوات المياه الصالحة للشرب.

أما فيما يخص سكنات عدل والتي إنتهت أشغال البناء بها في إنتظار الإنتهاء من أشغال الطرقات والتهيئة الخارجية والربط بالكهرباء والغاز فقد تم تنصيب لجنة تقنية مشتركة ما بين وزارة السكن ومصالح ولاية البليدة مهمتها المتابعة الدقيقة و الدورية لرفع كل المشاكل التقنية إلى السلطة المركزية لإيجاد الحلول في أقرب الآجال.

وفي هذا الصدد شدد بلعريبي على ضرورة الإنتهاء من هذا المشروع في أقرب الآجال خاصة وأن الشركة الجزائرية لتوزيع الكهرباء والغاز تعهدت بتسريع وتيرة الأشغال وهي مسايرة حاليا للأشغال توازيا وأشغال التهيئة الخارجية.

أما فيما يخص القطب الحضري الجديد سيدي سرحان 7000 وحدة سكنية بصيغة البيع بالإيجار “عدل” فق. شارفت أشغال البناء به على الإنتهاء فيما تراوحت أشغال الربط بمختلف الشبكات فقد تراوحت اشغال الإنجاز بها 90 بالمائة.

وبخصوص الربط بشبكات المياه الصالحة للشرب فقد كشفمدير التعمير الهندسة المعمارية والبناء لولاية البليدة أنه بُرمج إنجاز خزانين بسعة 5000م³ وخزان بسعة 2000 م³ الأشغال بهما متواصلة.

وفي هذا الصدد أكد ذات المتحدث أن قناة الربط بين الخزانين إنتهت الأشغال بها وأشغال الشبكة الداخلية لقنوات المياه الصالحة للشرب فقد قاربت نسبة الأشغال بها 75 بالمائة، أما فيما يخص الربط بشبكات الكهرباء والغاز فقد أمر الوزير بترسع وتيرة إنجازها

كما أعلنت وزارة السكن أن المسؤول الأول عن قطاع السكن سيقوم بزيارة تفقدية أخرى لولاية تيبازة في الأيام القليلة القادمة.

محمد.ك

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

أخر ألاخبار

الحدث

الدكتور خالد سعيد: الالتزام بالإجراءات الوقائية سيمكننا من تجاوز خطورة السلالة الجديدة “مو”

24 سبتمبر 2021
الحدث

محرز يتألق و يوجه رسالة قوية لمدربه غوارديولا

24 سبتمبر 2021
الحدث

التنسيقية الوطنية لنقابة عمال الغابات تهدد بتنظيم وقفة احتجاجية وطنية بالعاصمة

23 سبتمبر 2021
الحدث

وزير الخارجية يلتقي نظيره النيجيري وهذا ما دار بينهما

23 سبتمبر 2021