بكاي : ضرورة تذليل العقبات وتسهيل المبادرات الاستثمارية بإشراك المتعاملين الناشطين في مجال موانئ النزهة

أكد وزير النقل عيسى بكاي على ضرورة العمل على تذليل العقبات وتسهيل المبادرات الاستثمارية بإشراك المتعاملين الاقتصاديين الناشطين في مجال موانئ النزهة والنشاطات التابعة لها.

وفاد به بيان للوزارة نشرته على صفحتها الرسمية بموقع “فايسبوك”، اليوم الاربعاء، أن هذه التعليمات جاءت خلال ترأس الوزير، أمس الثلاثاء، اجتماعا بحضور إطارات الوزارة والمدير العام لشركة تسيير موانئ الصيد البحري وعدد من المستثمرين الخواص في مجال موانئ النزهة والنشاطات التابعة لها على غرار بواخر النزهة والمطاعم العائمة.

وفي هذا الاطار، أكد الوزير على أن “توجيهات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون القاضية بضرورة مراجعة النصوص القانونية والتنظيمية في مختلف القطاعات، تصب في مسعى تذليل العقبات وتسهيل المبادرات الاستثمارية بإشراك المتعاملين الاقتصاديين”.

وأبرز بكاي أن الوصاية على أتم الاستعداد لمرافقة المتعاملين في تجسيد مشاريعهم على ارض الواقع، مطالبا المدير العام لشركة تسيير موانئ الصيد البحري بالإسراع في أشغال تهيئة ميناء “صابلات” للنزهة الذي يسجل طلبات معتبرة من طرف المستثمرين في بواخر النزهة و المطاعم العائمة.

كما دعا الوزير المستثمرين في هذا المجال إلى التكتل في جمعيات لإيصال انشغالاتهم والتكفل بها من طرف القطاعات ذات الصلة وتقييم مدى تقدم مشاريعهم التي تسعى الحكومة من خلالها إلى تثمين موانئ النزهة وخلق ديناميكية اقتصادية تساهم في استغلال أنجع لمختلف البنى القاعدية المتوفرة.

أحمد عاشور

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

أخر ألاخبار

الحدث

سعيدة نغزة تثمن التزام الرئيس تبون بحماية الولاة والمديرين التنفيذيين قانونيا وسياسيا بما يؤدي إلى تشجيع الاستثمار

25 سبتمبر 2021
الحدث

الجزائر تؤكد على دعمها للدول النامية من أجل الحصول على الطاقة

25 سبتمبر 2021
الحدث

لعمامرة يعقد لقاءات هامة مع نظرائه من ثلاثة دول

25 سبتمبر 2021
الحدث

الرئيس تبون: أسديت تعليمات بأن تكون التحريات في قضايا الفساد ممركزة وأن لا تقوم بها مصالح الأمن المحلية

25 سبتمبر 2021